تشارك شركة الخواص المصرية لمخطوطات الكعبة لأول مرة في مهرجان أبها للتسوق للعام الحالي، والمقام بأرض المعارض على طريق المطار.

وأوضح صاحب الشركة حسين الخواص أنها تعد المشاركة الأولى لهم في مهرجان أبها للتسوق. وقال: ستستمر مشاركتنا في الأعوام القادمة، ولدينا منتجات يدوية مصرية لعدد من مخطوطات الكعبة، التي تحتوي على أسماء الله الحسنى وآيات من القرآن، تكتب بخيط القصب وهو باللون الذهبي الذي نأتي به من ألمانيا، وهو من أعلى وأفخم مستويات الخيوط، ونقوم بتطريزها على أفخم الأقمشة التي تستخدم للكعبة، حيث كان في السابق تصنع مخطوطات الكعبة في مصر، والآن في مكة المكرمة.

وعن هدفهم من هذه الصناعة، قال: الهدف هو إحياء الصناعة بين الناس وكذلك محبة أغلب الناس بالاحتفاظ بهذه الأشكال التي تحتوي على ذكر الله والقرآن في بيوتهم، مشيراً إلى أن الإقبال جيد خاصة من السياح الخليجيين. وبين أن الأسعار تترواح ما بين 900 و4000 ريال، وهذا يعود إلى الحجم والمخطوطة، فمثلا باب الكعبة يصل سعره إلى 900 ريال، فيما توجد أيضا مصنوعات خشبية يدوية نقشت عليها الآيات بالحفر تتراوح أسعارها مابين 40 و50 ريالا.

من جهته، قال مدير المركز الإعلامي بالمهرجان خالد الدغيم إننا استقطبنا هذا العام نشاطات كثيرة من بعض الدول العربية ففكرة وجود مخطوطات الكعبة في المهرجان لاقت رواجا وإقبالا من الزوار لاقتناء مثل هذه التراثيات في منازلهم، مشيراً إلى أن المهرجان يهتم بكل ما يخص الأسرة كافة، ويحاول التجديد بين الحين والآخر، لافتاً إلى أن هناك العديد من المفاجآت خلال الأيام القادمة.