يواصل حكام دوري درجة الشباب والناشئين دورتهم المقامة في الطائف وسط أجواء حماسية رغبة منهم في الاستفادة من الدورة.

ويسكن الحكام في بيوت الشباب في مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية, ويمارسون تدريباتهم اللياقية والتطبيقية على الملعب الرديف بالمدينة.

وأشار رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم عمر المهنا إلى أنه يتواجد في هذه الدورة 85 حكماً.

وقال المهنا إنه تم تقسيم الحكام إلى مجموعتين الأولى سميت باسم الحكم الشهيد موسى عسيري والثانية باسم الحكم الشهيد سعيد العمري. وتبدأ المجموعة الأولى بتمارين اللياقة والتطبيق في الساعة 5,30 وحتى 8,30 صباحاً ثم تتواجد في المحاضرات من الساعة الرابعة إلى 7,30 مساء. أما المجموعة الثانية فتبدأ محاضراتها في الساعة 8,30 صباحاً وحتى 12 ظهراً، وتجري تمريناتها في 5,30 عصراً إلى 8,30 مساء.

وأوضح المهنا أن محاضري هذه الدورة هم الخبير السوري العميد فاروق بوظو وعبدالرحمن الزيد ومحمد البشري وبقية أعضاء لجنة الحكام. وبين أن اللجنة حرصت على ألا يتجاوز عمر الحكام المبتدئين المتواجدين في هذه الدورة الـ25 عاماً. وركزت اللجنة على اختبارات يومية نظرية للحكام رغبة منها في إطلاع الحكام على القانون. وقال المهنا إنه تم استحداث بعض الأمور التي ستخدم التحكيم السعودي في المستقبل من ناحية التركيز على وزن الحكم، فقد طالبت اللجنة الحكام بأن تكون أوزانهم مثالية, لكي يتمكنوا من اكتساب اللياقة البدنية المناسبة.