كسب فريق النصر مباراته الإعدادية الثالثة أمام فريق باري الإيطالي (1/صفر) سجله محمد السهلاوي بعد مضي أقل من عشر دقائق من انطلاقة الشوط الثاني للمباراة التي جمعتهما أمس.

ونجح الفريق النصراوي في تصحيح الأخطاء التي وقع فيها في مباراة يوفنتوس الإيطالي وخسرها بخماسية نظيفة، حيث وضح الانضباط التكتيكي من قبل اللاعبين وتطبيق خطة المدرب الإيطالي والتر زينجا.

وعلى الرغم من أن الفريق الإيطالي شارك في المباراة بتشكيلته الأساسية، إلا أن النصر ظهر بمستوى مميز أكد نجاح المرحلة الأولى من معسكره الإعدادي المقام حالياً في مدينة كاستل روتو الإيطالية.

وبدأ النصر المباراة بتشكيل مكون من عبدالله العنزي في حراسة المرمى وأحمد الدوخي والأسترالي جون ماكين وعبده برناوي وعبدالكريم الخيبري في خط الدفاع والرومانيين اوفيدو بيتري ورزفان شوسز وعبدالرحمن القحطاني وأحمد عباس في خط الوسط، فيما بقي الثنائي سعد الحارثي ومحمد السهلاوي في خط المقدمة. وقدم النصر شوطاً أول لافتاً بفضل التكتيك الجيد من قبل زينجا الذي طالب لاعبيه بفرض السيطرة على منطقة المناورة التي أجاد من خلالها الثلاثي بيتري ورزفان وأحمد عباس في تحقيق التفوق على لاعبي الفريق الإيطالي، الذي اعتمد على الأطراف في غزو المرمى النصراوي، حيث ركز مدربه على الجهة اليسرى للنصر التي تواجد بها عبدالكريم الخيبري ونجح في الوصول من خلال هذه الطريقة إلى مواقع الخطر النصراوية التي شهدت تألق عبدالله العنزي في دقائق هذا الشوط.

وواصل النصر سيطرته على المباراة في الحصة الثانية التي شهدت تقدم النصر للهجوم بعد أن منح زينجا لاعبيه رزفان وأحمد عباس حرية التقدم إلى الأمام ومساندة الحارثي والسهلاوي ما جعل الفريق الإيطالي يعود الى المناطق الخلفية، وهو ما مكن محمد السهلاوي في اقتناص الهدف الأول في الدقيقة (61) بعد عرضية رائعة من قائد الفريق سعد الحارثي.

وبعد هذا الهدف أدخل زينجا لاعب الوسط الأرجنتيني فيكتور فيجاروا بديلاً لعبدالرحمن القحطاني الذي قدم جهداً مضاعفاً في الجانبين الهجومي والدفاعي، اتبعه بإخراج سعد الحارثي والاستعانة بريان بلال.

ونشط الفريق الإيطالي الذي هدد مرمى العنزي بأكثر من كرة خطرة.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق شارك سعود حمود بدلاً من محمد السهـلاوي بغـية مـن المدرب في الحفاظ على منطقة الوسط حيث ظل ريان بلال وحيداً في خط المقدمة مع مساندة فيجاروا له في حالة الهجوم.

وفرض الفريق الإيطالي سيطرته على الدقائق الثماني الأخيرة من المباراة، وكاد أن يتحقق له التعادل لولا براعة عبدالله العنزي، وأشرك زينجا لاعبيه عبدالله القرني ومحمد عيد للوقوف على جاهزيتهما في الدقائق الأخيرة، ليطلق حكم المباراة صـافرته بفوز النصر.

ويختتم النصر مواجهاته الودية في معسكره الحالي الخميس المقبل مع لاتسيو الإيطالي في أقوى مواجهاته في المعسكر الإعدادي على ملعب اورنزودي كادوريا.