نفت وزارة التربية والتعليم أن يكون السبب وراء عدم استلام بعض المدارس "بنين وبنات" لمقررات العام المقبل وجود مشاكل في طباعتها أو كمياتها، في ظل الهيكلة الجديدة للمناهج التعليمية والمقررات الدراسية لطلاب التعليم العام في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة بمختلف مدارس المملكة تدريجيا.

أكد ذلك في تصريح لـ"الوطن" المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الدكتور فهد بن عبدالله الطياش، منوهاً بأن الوزارة لديها خطة عمل وتوزيع للمقررات الدراسية وأن هناك لجنة خاصة لمتابعة استعدادت المدارس للعام الدراسي المقبل.

وردا على سؤال لـ"الوطن" بشأن وصول المقررات الجديدة إلى بعض المدارس في مناطق دون أخرى قٌبيل انتهاء أعمال المدارس الأسبوع الماضي، أوضح الدكتور الطياش أن تأخر استلام بعض المدارس في بعض المناطق للمقررات الجديدة، لا يتعدى مسألة آلية وصول فقط إلى تلك المناطق، ومنها إلى المدارس، مشدداً على أن جميع الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات ملزمة بتأمين جميع المقررات الدراسية خلال إجازة الصيف، وتسليمها للمدارس قبل عودة الطلاب.

وأشار الطياش إلى أن الوزارة حريصة على أن تنطلق الدراسة العام المقبل في جميع مدارسها "بنين وبنات" دون عقبات أو مشاكل، موضحا أنها شكلت لجنة خاصة لاستعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد، ومنها متابعة وصول الكتب الدراسية وتأمينها قبل أول يوم دراسي لجميع الطلاب والطالبات.