اختتمت أمس فعاليات الملتقى الصيفي الإثرائي الثالث للموهوبات, الذي نظمته إدارة التربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم, ممثلة بإدارة الموهوبات, وذلك بمقر إدارة رعاية الموهوبات بالإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمدينة بريدة. وأوضح المدير العام للتربية والتعليم للبنات بالقصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان، أن الملتقى الذي أقيم تحت شعار "ثورة التكنولوجيا "منذ الحادي عشر من شهر رجب حقق الأهداف المرجوة منه, مشيرا إلى أنه أسهم في اكتشاف عدد من الطالبات الموهوبات, وعمل على تنمية مواهبهن وصقلها من جميع النواحي.

وأضاف أن الإمكانات التي سخرتها الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بالقصيم, والاستعدادات المبكرة أسهمت بشكل كبير في تفعيل البرامج والملتقيات, التي ساعدت في إنجاز الكثير من الابتكارات, كما ساعدت على تطوير مواهب الطالبات المشاركات, مشيدا بتعاون الأسر وأولياء أمور الطالبات بحث الطالبات المرشحات الالتزام بالحضور لما في ذلك من المنفعة والفائدة لهن.

من جانبها أكدت مديرة إدارة الموهوبات بالقصيم منال السلامة، أن الملتقى أتاح فرصة التعرف على قدرات الموهوبات بشكل أكثر عمقاً, والعمل على تطوير مواهبهن, إضافة إلى بث رسائل الوعي لا سيما ما يخص الموضوعات التكنولوجية.

وأوضحت مديرة الملتقى هند النويصري، أن الملتقى ضم العديد من البرامج العلمية والإلكترونية والترفيهية والثقافية والمحاضرات التثقيفية وغيرها من الفعاليات المتنوعة, إضافة إلى الزيارات الميدانية التي تهدف إلى نشر الوعي الثقافي والتكنولوجي لدى الطالبات.