سجل الطفل يزيد آل عفتان 11 سنة اسمه أصغر مصور فوتوجرافي في عسير، محققا حضورا لافتا خلال مشاركاته المستمرة في عدد من المعارض بأبها حيث التقط عددا من الصور لأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، ولاقت صوره إعجابا من الفنانين والفوتوجرافيين وزوار المعرض الذي أقيم بمطار أبها بعنوان "مطارنا ألوان".

يقول يزيد آل عفتان لـ"الوطن": بدأت التصوير منذ أن كنت في الصف الثالث الابتدائي، أصور كل ما أراه ومع الوقت احترفت التعامل مع الصور والكاميرا.

ولكن ما يزعج يزيد هو عدم وجود تشجيع وافتقاده الدعم قائلا: لم يدعمني سوى والدي وبعض أقاربي والفنان التشكيلي أحمد حاضر، لكن زملائي يسخرون مني ولكنني أعلم بداخلي أن كل ناجح له أعداء، وأن الناجح لا يستسلم أبدا ومن يستسلم يفشل ولن يتقدم أي خطوة في حياته.

وعن أكثر الصور التي يحب أن يلتقطها بكاميرته يقول: هي عسير الجميلة بمناظرها الخلابة، والصور الغريبة والمنازل القديمة الأثرية.

يزيد يفكر بأن المصور الناجح في نظره لا بد أن يتصف بالهدوء والتميز والدقة في اختيار الزوايا الجميلة للتصوير، والكاميرا قد يكون لها دور في تميز الصورة ولكن غالبا يعود الفضل إلى المصور ودقته في الصورة.

ويكمل يزيد: أتمنى أن أقيم معرضا خاصا بي يحتوي على جميع صوري وأعمالي وهذا سوف يكون قريبا، وكذلك موقع على الشبكة العنكبوتية الإنترنت. أما أقرب صورة إلى نفسه فهي صور لأمير منطقة عسير، ويوضح: أجد أنني أبدعت في التقاطها، كما أن بعض الصور لا بد أن نستخدم فيها "الفوتوشوب" لأنها تعطي جماليات للصور إذا احتاجت ذلك.