تشهد السوق المالية السعودية أكبر عملية نقل ملكية للأسهم يقوم بها مستثمر إلى أفراد الجيل الثاني من عائلته، إذ بدأت عملية تحويل ملكية بعض أسهم المحافظ الاستثمارية للملياردير السعودي سليمان الراجحي إلى المحافظ الاستثمارية لأفراد عائلته وفقاً لما أعلنته هيئة السوق المالية. ومن المقرر أن يستمر نقل ملكية الأسهم خلال الفترة القادمة.

وكانت الأسرة قد مرت بخلاف عائلي بين الورثة الشرعيين الذين سيتم تحويل ملكية الأسهم إليهم وغالبيتهم من أفراد الجيل الثاني من أبناء أشقائه صالح ومحمد. يشار إلى أن الشيخ سليمان الراجحي يترأس مجلس إدارة مصرف الراجحي ، إلى جانب امتلاكه حصصاً كبيرة في شركات مدرجة في سوق الأسهم المحلية مثل نادك وإسمنت ينبع وإسمنت العربية. كما أنه يعتبر ثاني أضخم مستثمر من ناحية حجم محفظته في السوق المالية السعودية. وقدرت مجلة فوربس ثروته بنحو 32 مليار ريال.

وبدأ الراجحي حياته العملية في مجال الصرافة للحجاج، ونمت أعماله حتى أسس مصرف الراجحي في عام 1957. ويعتبر هذا البنك من ركائز المصرفية الإسلامية في المملكة. وقد صمد هذا البنك في وجه الأزمة المالية العالمية عام 2008 في تلك السنة. ولم تقتصر استثماراته على قطاع المصارف، بل تعددت لتشمل القطاعات الزراعية والصناعية. فهو صاحب مشروع دواجن الوطنية، إلى جانب امتلاكه لإحدى أكبر مزارع الزيتون شمال المملكة.