تصدر شبيبة القبائل الجزائري والترجي التونسي مجموعتيهما في ربع نهائي بطولة دوري الأبطال الأفريقي لكرة القدم، وذلك بعد أن حقق كل منهما فوزه الثاني على التوالي.

وعزز شبيبة القبائل صدارته للمجموعة الثانية بعد تغلبه على ضيفه هارتلاند النيجيري 1/0 أحرزه فارس حميتي (55)، في المباراة التي أقيمت أول من أمس في الجزائر. وكان شبيبة القبائل قد استهل مشواره بفوز ثمين على الإسماعيلي المصري على ملعب الأخير في الجولة الأولى، ويستضيف الأهلي بعد أسبوعين في الجولة الثالثة من المسابقة.

وحقق الترجي التونسي أول من أمس فوزه الثاني على ديناموز هراري الزيمبابوي بهدف أسامة دراجي من ضربة جزاء (84)، بعد أن فاز في الجولة الأولى على وفاق سطيف الجزائري 1/0.

وفي الوقت الذي ضمنت فيه الكرة العربية وجود فارسين لها على الأقل في الدور النصف نهائي من بطولة دوري الأبطال التي يتأهل الفائز بها إلى بطولة كأس العالم للأندية، شهدت البطولة الأفريقية الثانية (الكونفيدرالية) إخفاقات عربية بعد أن ودع المريخ السوداني البطولة عقب خسارته أمام آس فان النيجري 1/2 في لقاء الإياب الذي جرى في العاصمة النيجيرية نيامي ضمن ملحق الدور ثمن النهائي (الثاني), وكان لقاء الذهاب بأم درمان قد انتهى بالتعادل 2/2.

كما أخفق فريق شباب بلوزداد الجزائري في بلوغ دور المجموعات إثر تعادله مع ضيفه جوليبا باماكو المالي 1/1، في المباراة التي جمعت بينهما أول من أمس في ملعب 20 أغسطس في الجزائر، وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت قبل أسبوعين بالعاصمة المالية باماكو قد انتهت بالتعادل السلبي، ليصعد جوليبا إلى دور المجموعات بأفضلية الهدف الذي سجله خارج أرضه.

فيما تأهل فريقا حرس الحدود المصري والاتحاد الليبي إلى دوري المجموعات، بعد أن حقق حرس الحدود أول من أمس على ملعبه فوزاً ساحقاً على ضيفه جابورون من بتسوانا 8/1 معوضاً خسارته ذهاباً 0/1، واستفاد الاتحاد الليبي من فوزه في الذهاب على أول أغسطس الأنجـولي 2/1 ليتـأهل رغـم خسارته في الإياب 1/2.