نفى وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري وجود أزمة في تعبئة ماء زمزم، مشيرا إلى وجود برنامج متكامل من قبل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لتوفير ماء زمزم في مكة المكرمة، والقضاء على الفوضى التي تحدث عند التعبئة.

وقال الخضيري لـ"الوطن" عقب افتتاحه لمشروع الحي المعظم بالعاصمة المقدسة أمس، إنه جرى إعداد خطة كاملة لخدمة المعتمرين والزوار، يشارك فيها مختلف القطاعات الحكومية والقطاع الخاص سواء فيما يتعلق بوصول المعتمرين إلى الحرم المكي الشريف أو الخدمات المقدمة في المنطقة المركزية أو الإشراف والمتابعة على أعمال النظافة وإدارة الحشود والنقل، مشيرا إلى وجود متابعة يومية من قبل أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

وقال إن جمعية مراكز الأحياء نفذت قرابة 800 فعالية في الصيف حظيت باقبال كبير من قبل أهالي مكة والمعتمرين والزوار، مشيرا إلى أهمية إيجاد علاقات متكاملة لكل أفراد الحي ليكون كل واحد معنيا بحماية حيه من كل الظواهر والمشاكل.

وكان الحفل قد بدأ بعرض مرئي عن الحي المعظم، ثم ألقى الدكتور طلال أبو النور المدير التنفيذي لمشروع تعظيم البلد الحرام كلمة، بين فيها أهداف الحي المعظم، ثم قدم مجموعة من الأطفال نشيدا بعنوان "مكي". إثر ذلك، ألقى مدير شرطة العاصمة المقدسة العميد إبراهيم الحمزي كلمة، قال فيها إننا سوف نقطف ثمار هذا المشروع قريبا.

ثم كرم الدكتور الخضيري الفرق الفائزة في مسابقات الأنشطة الرياضية التي نظمها مركز حي العتيبية خلال الإجازة الصيفية.