واصل منتخبنا الوطني المدرسي لألعاب القوى حصده للميداليات في اليوم الثالث للدورة العربية المدرسية الرياضية الـ18 في بيروت، وانتزع ذهبية سباق 4 في 100 تتابع حيث استطاع عداؤوه محمد سيكو ومحمود حافظ ونادر الحيدر وراشد الهذلي إنهاء السباق بزمن 41,17 ثانية بفارق 3 ثوان عن المنتخب العراقي الذي حل ثانياً.

وفي منافسات الوثب الطويل انتزع الواثب هاشم نزار الشرفا الفضية واثباً لمسافة 7.42 م، وحقق زميله محمد حسين الدبيسي برونزية رمي المطرقة الحديدية محققاً مسافة 65.59م.

وتأهل العداء محمد الغامدي للأدوار النهائية لسباق 400 حواجز بعد أن حقق المركز الأول في التصفيات أمس.

ركلات الترجيح

وفي منافسات كرة القدم خسر المنتخب السعودي أمام العراقي 3/1 بالترجيح بعد انتهاء الأشواط الأصلية بالتعادل الإيجابي 1/1.

وبفوزه تأهل المنتخب العراقي للنهائي فيما أضاع الأخضر ثلاث ركلات ترجيحية، وسيلعب مباراته المقبلة أمام السودان غداً لتحديد المركزين الثالث والرابع.

انسحاب لبنان

من جانبه انسحب الوفد اللبناني من منافسات بطولة كرة السلة بعد الاشباكات العنيفة التي صاحبت مباراته أمام سوريا.

وأصدرت أمانة الاتحاد العربي للتربية الرياضية قرارات صارمة تقضي بعدم حضور أي مشجع لمنافسات السلة وشطب مدرب منتخب لبنان وإيقاف مدرب منتخب سوريا لما تبقى من منافسات.

وسينتظر المنتخب السعودي المدرسي لكرة السلة قرارات اللجنة الفنية لتحديد تأهله مباشرة للنهائي بعد أن كان مقرراً أن يلعب مع لبنان أو مع الأردن للتأهل للنهائي الذي سيقام الخميس.

الطائرة تخسر الاحتجاج

بدوره أنهى منتخب الطائرة مهمتة بالدورة بتحقيقه المركز الرابع بعد أن تلقى خسارة أمس أمام المغرب 3/1 .

وكانت اللجنة الفنية قررت قبول احتجاج المنتخب السعودي على منتخب سوريا شكلاً ورفضه موضوعاً بعد ثبوت عدم تجاوز أعمار لاعبي سوريا السن القانونية.