فرض سياح سعوديون واقعا إسلاميا على مدينة ريتشوني الإيطالية إلى حد تخصيص الفنادق خدمات تتعلق بشهر رمضان الذي يصادف الموسم السياحي هذا العام.

واعتادت مدينة ريتشوني المعروفة بشواطئها السياحية الرائعة منذ سنوات على استقبال السياح السعوديين في عطل الصيف الذين يقصدونها بعائلاتهم، بحثا عن أجواء ملائمة لا تخرج عن الإطار الإسلامي.

وقال مدير فندق "دوري" ستيفانو جوليودوري إن مبادرة فندقه والفنادق الأخرى بالمدينة جاءت لتسهيل إقامة السياح المسلمين وبشكل خاص السعوديين الذين اعتادوا حسب رأيه قضاء عطلهم الصيفية في ريتشوني. وقال: منذ سنوات ومدينتنا تمثل قبلة للسياح العرب والمسلمين ، الباحثين عن الأجواء المحترمة وعن التسوق الجيد وعن الاستقبال الذي يليق بهم ، لهذا وجدنا أن خلق أجواء رمضانية لهم أمر يدخل في ثقافة الاستقبال لدينا .

 




دفع الإقبال الكبير للسياح السعوديين على مدينة ريتشوني الإيطالية ( جهة إيمليا رومانيا ) بلدية المدينة وعددا من الفنادق فيها إلى خلق أجواء إسلامية في فصل الصيف إلى حد تخصيصها خدمات تتعلق بشهر رمضان الذي يصادف الموسم السياحي هذا العام . واعتادت مدينة ريتشوني المعروفة بشواطئها السياحية الرائعة منذ سنوات،على استقبال السياح السعوديين في عطل الصيف الذين يقصدونها بعائلاتهم بحثا عن أجواء ملائمة لا تخرج عن إطارها الإسلامي .

وإذا كانت مجموعة من الفنادق قد خصصت بموافقة البلدية عددا من الشواطئ للنساء المسلمات ، فإن أخرى وعلى رأسها فندق " دوري " فقد استعدت لاستقبال السياح السعوديين والمسلمين بصفة عامة من خلال تقديمها خدمات رمضانية كتوفير وجبات إسلامية خاصة تستجيب للثقافة السعودية والعربية وتوفير أجواء روحانية تناسب الشهر الكريم. وتم توفير وسائل نقل خاصة لنقل السياح المسلمين من الفندق إلى أحد مساجد المدينة وفي جميع أوقات الصلاة .

وقال مدير فندق "دوري" ستيفانو جوليودوري إن مبادرة فندقه والفنادق الأخرى بالمدينة جاءت لتسهيل إقامة السياح المسلمين وبشكل خاص السعوديين الذين اعتادوا حسب رأيه على قضاء عطلهم الصيفية في ريتشوني. وقال : منذ سنوات ومدينتنا تمثل قبلة للسياح العرب والمسلمين ، الباحثين عن الأجواء المحترمة وعن التسوق الجيد وعن الاستقبال الذي يليق بهم ، لهذا وجدنا أن خلق أجواء رمضانية لهم أمر يدخل في ثقافة الاستقبال لدينا .

وأضاف: "قررنا وكالعادة تخصيـص غرف تتوفر بها جميع شروط الراحة للعائلات المسلمة، وتوفير قنوات تلفزيونية عربية، ووسائل نقل خاصة للتوجه إلى مساجد المدينة، إضافة إلى فضاء خاص بشاطئ الفندق للعائلات والأطفال" .

ورحبت الجالية الإسلامية بالمدينة بالبادرة التي اعتبرتها إيجابية وفريدة من نوعها وأنها بدون شك مؤثرة في عملية الحوار بين الإسلام والغرب .

وتجني مدينة ريتشوني سنويا مداخيل مادية هامة من عملية استقبال السياح المسلمين وخاصة السعوديين، ليس فقط على مستوى الخدمات الفندقية، بل حتى في إطار التسوق الذي تنتعش به محلات ومتاجر المدينة الراقية.