حصدت محافظة رجال ألمع جائزة المفتاحة في ختام مهرجان أبها يجمعنا بعد أن توقفت هذه المحافظة عن المشاركة في برامج صيف أبها لمدة عامين، واكتفت ببرامجها الشتوية التي تشمل مركز الحريضة "السياحة البحرية"، ومركز الحبيل "مهرجان العسل"، والبرنامج الثقافي في قرية رجال ألمع التراثية.

وكانت المحافظة حصدت جوائز المفتاحة لمدة أربعة أعوام متتالية قبل أن تتوقف، واستطاعت عبر مشاركتها هذا العام في مهرجان أبها يجمعنا بأسبوع ألمع الثقافي الثامن، أن تحصد جائزة المفتاحة مما يرفع رصيد المحافظة في الفوز بهذه الجائزة إلى خمس سنوات.

وقد تسلم الجائزة محافظ رجال ألمع محمد بن سعود المتحمي. ولم تكتف المحافظة بهذا الفوز وإنما حصد الألمعيون خمس جوائز متتالية هي: جائزة الرواد وفاز بها الأديب والشاعر أحمد إبراهيم مطاعن، والشاعر علي عبدالله مهدي، وفاز بجائزة المفتاحة للتراث برنامج مهرجان ليالي أبها للمرة الثالثة على التوالي، وفاز بها إبراهيم مسفر الألمعي، وبرنامج المرأة وفازت بالجائزة نورة أبو عبثان الألمعي، كما فاز المصور الإلكتروني عبدالله الشجاع بالجائزة.

وعبر محافظ رجال ألمع وأهالي المحافظة عن سعادتهم واعتزازهم بهذا الإنجاز للمحافظة وبهذه الجائزة خاصة وأنها من يد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.