وصف رئيس اللجنة المالية والتسويق في هيئة دوري المحترفين السعودي الدكتور حافظ المدلج، شماغ الأندية الذي تعتزم شركة "سبشل ولابلين" إطلاقه مع بداية دوري زين هذا العام، بالخطوة الإيجابية التي من شأنها أن تساهم في زيادة دخل الأندية من المنتجات التي تسوقها الهيئة حسب متطلبات الاتحاد الآسيوي، خصوصاً أن عائد مبيعات المنتجات التي تحمل شعار كل ناد ستصب في خزينته مما يشكل دعماً جماهيرياً غير مباشر للأندية.

وأشاد المدلج بمبادرة الشركة المنتجة لأشمغة الأندية "سبشل ولابلين" الذي يدل على وعي مؤسسات القطاع الخاص بأهمية الاستثمار الرياضي.

مؤكداً على أن هذه الخطوة الرائدة ستفتح الطريق أمام شركات أخرى لتقديم منتجات في السوق السعودي من خلال المشروع الشامل التي تشرف عليه الهيئة، وذلك بدعم من رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، رئيس هيئة دوري المحترفين السعودي الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل، بهدف تطوير كرة القدم السعودية وتحقيق عوائد للأندية والشركات المستثمرة.

من جهته، أوضح مدير عام الشركة المنتجة لشماغ "سبشل ولابلين" عبدالعزيز العجلان، أن إطلاق شماغ الأندية يأتي تلبية لرغبة جماهير كرة القدم في المملكة، وبين أنه سيقتصر في المرحلة الأولى على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وستحاول الشركـة أن تشمل بقية الأنديـة في المرحلة الثانية.

وقال العجلان "يتزامن دخول هذا المنتج الجديد من شماغ الأندية مع انطلاق منافسات دوري زين السعودي وبتصاميم جديدة ومميزة مع المحافظة على الألوان الأساسية للشماغ، وتم وضع شعار وإسم كل ناد على كل منتج، وهو صناعة سعودية 100 % تتميز بجودة عالية ونوعية ممتازة، تهدف إلى إرضاء شريحة كبيرة من جمهور الكرة في المملكة كي تشعر بالتميز عند إرتدائها لشماغ أنديتها المفضلة".