أودعت وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في وكالة الوزارة لشؤون الضمان الاجتماعي بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" المبالغ المخصصة لأسر السجناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي في كافة مناطق المملكة، والبالغة 10 ملايين و118 ألفا و100 ريال.

وأفاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لشؤون الضمان الاجتماعي بالإنابة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز اليوسف في تصريح صحفي بأنه تم إيداع المبالغ المخصصة لكل أسرة سجين مسجلة بالضمان الاجتماعي في حساباتهم من خلال شبكة الضمان الآلية، مشيرا إلى أنه باستطاعة هذه الأسر سحب المبلغ المخصص لها من خلال بطاقة الصراف الآلي الخاصة بالضمان الاجتماعي للتيسير عليهم من عناء مراجعة مقرات لجان رعاية السجناء.

وبين أنه تم صرف هذه المبالغ في هذه الفترة لتتزامن مع قرب حلول شهر رمضان الكريم لإعانة الأسر على مواجهة متطلبات الشهر الفضيل وعيد الفطر المبارك.

وأوضح الدكتور اليوسف أن المبالغ المودعة تمت إحالتها من اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم وهي من أموال الزكاة لدى اللجنة وصرفت لمرة واحدة. معبرا عن شكره للجنة على التواصل فيما بينها وبين وكالة الوزارة لشؤون الضمان الاجتماعي لأداء رسالتها الإنسانية والوطنية تجاه هذه الفئات.