كشف عضو المجلس التنفيذي بالمستودع الخيري في المدينة المنورة، والمتحدث باسم المستودع إياد بن أحمد شكري أن المستودع خصص 600 ألف وجبة إفطار صائم، سيتم توزيعها خلال شهر رمضان على المسافرين على طريق الهجرة بمركز هدية ضيوف الرحمن, حيث يبدأ توزيع الوجبات من بعد صلاة العصر وحتى أذان المغرب.

وأشار شكري إلى أن هذه الوجبة تحتوي على تمر وماء وفطيرة وعصير.

وأكد أن المستودع سيقوم خلال شهر رمضان أيضا بتوزيع 180 ألف وجبة إفطار صائم على عمال الشركات وذلك بمقر سكنهم، إضافة إلى 18 ألف وجبة سحور "وجبة ساخنة" والتي تتكون من أرز ودجاج أو لحم وماء وعصير.

وأبان شكري أن المستودع سيقوم أيضا بتوزيع 30 ألف وجبة عند نقاط الإشارات بواقع 1000 وجبة يوميا حيث يبدأ توزيعها قبل صلاة المغرب بنصف ساعة.

وأوضح أن المستودع بدأ في استقبال زكاة تمور المزارعين وصدقاتهم حيث سيتم توزيعها على أكثر من 20 ألف أسرة مستفيدة يرعاها المستودع الخيري. كما أشار شكري إلى أن المستودع استقبل 38 ألف سلة غذائية وصلت للمستودع من الشركات الداعمة حيث يقوم المستودع بدعم الجمعيات الخيرية بهذه السلال لتوصيلها إلى المحتاجين لها من الأسر الفقيرة , مشيرا إلى أن هذه السلة تحتوي على الأرز والسكر والزيت والشاهي والحليب والتمر والمكرونة والدقيق.

وأكد أن المستودع بدأ في تهيئة صالة الكسوة لاستقبال تبرعات كسوة العيد للأسر الفقيرة والتي عادة ما تحتوي على ملابس يوم العيد، إضافة إلى الملابس الداخلية.