تحت شعار "رد الصاع .. صاعين"، قامت الجماهير الجزائرية بالاعتداء للمرة الثانية على حافلة فريق النادي الأهلي المصري أثناء وجوده في مدينة تيزي أوزو، حيث رشقت الحافلة بعد أمتار قليلة من خروجها من ملعب "أول نوفمبر" في الساعات الأولي من صباح أمس، وهو الاعتداء الذي أسفر عن تهشم الزجاج الأمامي للحافلة دون أن يصاب أي من أفراد البعثة بسوء.

وكانت الجماهير الجزائرية رشقت الحافلة للمرة الأولى قبلها بـ24 ساعة، وتحديداً مساء السبت، وهو الاعتداء الذي أسفر عن إصابة لاعبين من فريق الأهلي هما المهاجم أسامة حسني والمدافع أحمد السيد.

وكان اللافت أن الحادثين ارتكبا رغم أنف الحماية الأمنية غير المسبوقة التي وفرتها الشرطة الجزائرية لبعثة الفريق المصري منذ وصوله للجزائر ظهر الخميس الماضي، حتى إن الشرطة اضطرت لاحتجاز الفريق قرابة الساعتين بعد انتهاء المباراة التي خاضها، كأول فريق مصري يلعب في الجزائر منذ الأزمة التي عصفت بعلاقات البلدين في نوفمبر 2009، بهدف تفرقة الجماهير الجزائرية، وتأمين طريق عودة البعثة لمقر إقامتها بفندق "عمراوة"، والأغرب أن الاعتداء حدث رغم محاصرة الحافلة من كل الجهات بسيارات شرطة، ورغم نجاح الأمن في إخلاء كل الطرق تماماً. وكان الأهلي خسر أمام الشبيبة بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما منتصف ليل أول من أمس في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بدوري المجموعات ببطولة دوري الأبطال الأفريقي.

وكانت المباراة شهدت أحداث شغب مثيرة منذ بدايتها وحتى نهايتها، بدأت بإلقاء الجماهير الجزائرية التي احتشدت في ملعب "أول نوفمبر" الزجاجات والحجارة على لاعبي الأهلي قبل انطلاق المباراة وأثناء أدائهم للإحماء، وانتهت بتشابك بالأيدى بين لاعبي الأهلي وأمن الملعب، بعد أن انطلقت أحداث مؤسفة من جانب لاعبي الأهلي باعتدائهم على مساعد الحكم الأول من توجو، لإشارته بإلغاء الهدف الذي سجله الأهلي بواسطة لاعبه البديل محمد شوقي قرب النهاية بدعوى التسلل، وقد كان، وهي الأحداث التي دفعت حكم اللقاء التوجولي كوكو لإشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعب النصر السابق، قائد الأهلي الحالي حسام غالي.

وانتظرت الجماهير الجزائرية حافلة الأهلي على جانبي الطريق المؤدي من ملعب المباراة إلى فندق الإقامة للاحتفال بتوجيه الضربة الثانية للحافلة، والاحتفال برد صاع اعتداء المصريين على حافلة منتخب الجزائر بالقاهرة في نوفمبر الماضي، بصاعي الاعتداء على حافلة الأهلي، مرتين في يومين متتاليين.

وغادرت بعثة الأهلي الجزائر بعد ظهر أمس، على أن تتقدم إدارة النادي اليوم بشكوى رسمية لدي الاتحاد الأفريقي بشأن الاعتدائين اللذين تعرض لهما الفريق، وضد حكم المباراة كوكو، ودعم الأهلي شكواه بشرائط فيديو شامله لكل الأحداث كانت كاميرا قناة النادي التي رافقت البعثة قد سجلتها ورصدتها بالصوت والصورة.