أكد مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبد الرحمن العثمان أن مبادرة الدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد بتمويل 4 كراسي بحثية بالجامعة، تجسد معنى الشراكة المجتمعية، مشيرا إلى أن كراسي البحث شملت مجالات هامة هي: كرسي "أمراض العيون" وكرسي "أمراض القلب" وكرسي "رواد المستقبل" والكرسي الرابع في مجال الوقاية من المخدرات.

وقال العثمان في بيان صحفي أمس، إن برامج جامعة الملك سعود تشهد دعما متواصلا من الدكتور الرشيد، وتجسد ذلك في مشروع أبراج الجامعة، ذلك المشروع الاستثماري الكبير الذي يأتي ضمن الصندوق العقاري للأوقاف، ويدعم برنامج كراسي البحث، ويقام على موقع متميز من أرض المدينة الجامعية، ويتكون من مجموعة من الأبراج بعضها لخدمات الضيافة والفندقة مرتبط بمجموعة هيلتون العالمية، وأبراج مكتبية وطبية، وخدمات للمؤتمرات والاجتماعات والاحتفالات، إضافة إلى الخدمات التجارية والأسواق.

وبين العثمان أن من بين هذه الأبراج برج الدكتور ناصر الرشيد الذي يقع في الجهة الشرقية لمجموعة الأبراج الواقعة على طريق الملك عبدالله، وهو البرج الرابع من الجهة الشرقية ناحية مدخل الجامعة الجنوبي "مدخل الكتاب". ويبلغ إجمالي المساحة المبنية للبرج 24,190 مترا مربعا منها 10,044 مترا مربعا مخصصة كمساحات مكتبية موزعة في تسعة أدوار متكررة، يشتمل كل دور منها على فراغات مكتبية متنوعة المساحات طبقاً للمطلوب. كما أن منصة المبنى تحتوي على دور مواقف للسيارات يقع بعد الدور الأرضي الذي يشتمل على بهو المدخل وعدد من المحال التجارية. أما دور القبو فيحتوي على مواقف للسيارات، ويبلغ العدد الإجمالي لمواقف السيارات المخصصة لهذا البرج 140 موقفاً.