تسحب اليوم في عدن قرعة دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم المقررة في اليمن من 22 نوفمبر إلى 4 ديسمبر المقبلين.

وقال عضو اللجنة الفرعية المنظمة للبطولة جمال اليماني "معظم المشاركين من الاتحادات الخليجية وصلوا أمس للمشاركة في القرعة بما فيهم الاتحاد العماني حامل اللقب الذي جاء ومعه كأس البطولة".

وأضاف "شخصيات رياضية خليجية وعربية ستشارك أيضاً أبرزها رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام، ورئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ورئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد، فضلاً عن عدد من النجوم السابقين مثل السعودي ماجد عبدالله والكويتي جاسم يعقوب والإماراتي عدنان الطلياني والقطري منصور مفتاح".

وتابع "سيتضمن حفل سحب القرعة عرض فيلم تعريفي عن مدينة عدن بالإضافة إلى عرض مفصل للمنشآت الرياضية والإيوائية والسياحية الخاصة ببطولة خليجي عشرين، ثم تقام مراسم القرعة التي ستجري بحسب اللائحة المنظمة للبطولة وذلك من خلال توزيع المنتخبات الثمانية المشاركة على مجموعتين".

وأوضح "سيوضع المنتخب اليمني على رأس المجموعة الأولى باعتباره المنتخب المضيف، والمنتخب العماني على رأس الثانية كونه حامل اللقب، وتوزع المنتخبات الستة الأخرى إلى ثلاثة مستويات حسب آخر تصنيف للفيفا".

وكان أمين عام الاتحاد العربي لكرة القدم سعيد جمعان وصل عدن أول من أمس لحضور القرعة حيث أشار "إلى أهمية هذا الحدث الرياضي الكبير الذي تستضيفه مدينة عدن".

يذكر أن اليمن انضم إلى المشاركة في دورات الخليج في النسخة الـ16 التي أقيمت في الكويت عام 2003.