بلغ مجموع الحزم والبرامج والرحلات السياحية الداخلية، التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع شركائها في شركات تنظيم الرحلات السياحية في 26 /6/ 2010 ، ما يقارب 434 حزمة سياحية تم بيعها للمواطنين والمقيمين حتى بداية الشهر الجاري، في حين بلغ عدد الاستفسارات الواردة من قبل السياح لهذه البرامج والحزم السياحية 1886 استفسارا.

وتهدف الهيئة من خلال هذا التنظيم إلى السعي بشكل كبير إلى توفير جملة من الخدمات الخاصة التي يحتاجها السائح المحلي من الإيواء والنقل "تذاكر السفر" والإعاشة، بشكل سهل ومتاح وأوفر من حيث التكلفة والجهد، وإلى تعويد السائح السعودي على القيام برحلة سياحية متكاملة من حيث التخطيط والتنظيم بما يسهم في تلافي ارتفاع تكاليف هذه الرحلة.

ويهدف البرنامج إلى إيجاد عروض سياحية تحد من ارتفاع تكاليف أسعار الرحلات السياحية في المملكة, والتقليل من العشوائية وعدم التخطيط للرحلة وتنظيمها التي تؤدي إلى ارتفاع الأسعار، وتسهم الهيئة مع منظمي الرحلات السياحية في عملية المساندة الفنية والتسويقية للتعريف بهذه البرامج.

وتعمل سبع شركات مشاركة في إعداد برامج الرحلات السياحية على تنظيم الرحلات السياحية بما يخدم تطلعات السائح المواطن والمقيم وفقا لأعلى معايير الجودة والخدمات المتميزة.

وقدمت الشركات السياحية مجموعة متنوعة من الرحلات السياحية التي تطبق ولأول مرة على مستوى المملكة خلال فترة إجازة صيف هذا العام، والتي ترضي جميع الأذواق حيث تراوح في مجملها ما بين ليلتين إلى خمس ليال، متضمنة زيارات مختلفة لمناطق الجذب السياحي التي تزخر بها المملكة العربية السعودية، والتي تشهد في معظم الأوقات إقبالا منقطع النظير من قبل المواطنين والمقيمين في فترة الصيف.