يدشن أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز ثالث أيام عيد الفطر احتفال أهالي المنطقة بعيد الفطر المبارك. وسيقام الاحتفال في متنزه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بالواجهة البحرية بالدمام. ويشتمل على العروض الفلكلورية والعرضة السعودية وأوبريت العيد وعروض الألعاب النارية.

وأوضح مدير لجنة الفعاليات والمناسبات بأمانة المنطقة حسين علي البلوشي أن هناك تجهيزات تستكمل من قبل أمانة المنطقة الشرقية والغرفة التجارية والصناعية استعدادا لهذه المناسبة. وستتاح لأول مرة فرصة مشاهدة كافة الفعاليات والفقرات للزائرين من كل مكان في المتنزه عن طريق شاشات العرض التي ستوفر في مكان الاحتفال، تفاديا للازدحام والتدافع لمشاهدة العروض والبرامج المصاحبة للاحتفال.

وأضاف البلوشي أن البوابة الرئيسة للاحتفال ستفتتح الساعة الخامسة عصرا، وأنه تم تخصيص 5000 مقعد, ولن يسمح بتجاوز هذا العدد، وتوجيه بقية الحضور لمشاهدة الفعاليات عبر الشاشات في المتنزه.

من جهة أخرى، ستقوم أمانة المنطقة الشرقية بتنفيذ فعاليات مصاحبة للعيد، تشتمل على عرض الطائرات الورقية والألعاب المتعددة بالواجهة البحرية بالدمام وعروض استعراضية وبهلوانية لسيارات الدفع الرباعي والسير على عجلتين والدراجات النارية والهوائية والأسكيت وذلك بالواجهة البحرية في الخبر. كما ستكون هناك فعاليات التطعيس للشباب يوم الجمعة في الأسبوع الأول والثاني من العيد على شاطئ نصف القمر بمشاركة سيارات متعددة من المملكة ودول مجلس التعاون.

وفيما يخص الأطفال فسيكون هناك عرض للفرقة الإنشادية (طيور الجنة) وذلك بالصالة الخضراء بالدمام بمشاركة الأطفال وعائلاتهم. وستخصص مقاعد خاصة لأطفال الاحتياجات الخاصة.