حددت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم ممثلة بإدارة الطوارئ، خطوطا ساخنة مع المديرين الطبيين المناوبين في المستشفيات المرجعية بالمنطقة أثناء فترة إجازة عيد الفطر المبارك.

وذكر مدير إدارة الطوارئ بصحة القصيم الدكتور إبراهيم راشد الثويني أمس، أن إدارة الطوارئ بصحة القصيم وجهت القطاعات الصحية بالمنطقة بالاستعداد التام والجاهزية، لاستقبال الحالات المتوقعة خلال العيد، كون منطقة القصيم تتوسط مناطق المملكة وتخترقها الطرق السريعة من مختلف الاتجاهات، مما أعطى المنطقة اهتماما صحيا يستوجب معه رفع درجات الاستعداد إلى أعلى المعدلات خاصة في أقسام الطوارئ بالمستشفيات.

وأشار إلى أنه تم التأكد من جاهزية أقسام الطوارئ بالمستشفيات، واعتماد خطوط ساخنة مع منسقي الحالات الطارئة في جميع مستشفيات المنطقة، وتأمين خطوط ساخنة مع المديرين الطبيين المناوبين في المستشفيات المرجعية كمستشفى الملك فهد، والملك سعود، ومستشفى الرس العام، إلى جانب رفع درجة الاستعداد للمراكز الصحية والإشرافية التي تخدم الطرق السريعة عند الطوارئ.

وأكد الثويني على جاهزية إدارة الطوارئ بصحة القصيم، مبينا أنها تعمل على مدار الساعة للتنسيق في أوقات الطوارئ والأزمات لنقل الحالات الطارئة بالمنطقة.