تشهد فترة النصف الأخير من رمضان ارتفاعا في إشغال الفنادق بالمدينة المنورة حيث يستمر قدوم عدد كبير من المعتمرين للمدينة المنورة من داخل وخارج المملكة وذلك لصوم بقية شهر رمضان بها والصلاة بالمسجد النبوي الشريف.

وأوضح مدير فندق القصر الأخضر بالمدينة المنورة عطية المليجي أن السبب الرئيسي في رفع نسبة الإشغال للفنادق بالمدينة المنورة توافد المعتمرين من داخل المملكة ودول الخليج بنسب عالية مقارنة بالأعوام السابقة خصوصا مع وجود إجازات دراسية في هذه الدول .

وأشار المليجي إلى أن نسبة الإشغال ستبدأ في الارتفاع من 16 رمضان وحتى 20 رمضان لتصل إلى أكثر من 90% بينما تصل من 20 رمضان وحتى 30 رمضان إلى 80% , متوقعا أن تصل خلال الأيام الثلاث الأولى من عيد الفطر المبارك إلى 90% .

نائب مدير فندق أبروي بالمدينة المنورة مروان حفظي أكد بأن متوسط الإشغال بلغ لديهم خلال النصف الأخير من رمضان 97% , مشيرا إلى أن نسبة الإشغال خلال الفترة من 16 وحتى 20 رمضان تصل إلى 100% , بينما تتراوح بين 93% و97% خلال الفترة من 20 وحتى 24 رمضان لترتفع خلال الخمس الأيام الأخيرة من رمضان لتصل إلى 100% .

وأكد حفظي بأن سعر الغرف لديهم ألفان و112 ريال بدون وجبات وهو سعر ثابت من أول شهر رمضان وحتى الرابع من شهر شوال , مشيرا إلى وجود خصم يصل إلى 50% على الغرف و25% على الأجنحة خلال الثلاثة أيام الأولى لعيد الفطر المبارك .