سيطرت فرق الدفاع المدني بجدة على حريق نشب في القواطع الكهربائية بمحطة تحويل الأمير فواز نتيجة حدوث قصر كهربائي في أحد مغذيات الجهد المتوسط 13.8 كيلوفولت. وتمكنت الشركة السعودية للكهرباء من إعادة التيار إلى 95 % من المشتركين بعد نحو ساعتين من انقطاعه عن حوالي 10 آلاف منزل تقع في أحياء الأمير فواز، العدل، الروابي، المتنزهات، والجامعة. وقالت الشركة أمس، إن الحريق تسبب في فقدان 58 ميجاوات، وتم التعامل مع الحدث مباشرة من خلال نقل الأحمال حيث تم البدء في إعادة التيار الكهربائي إلى المتضررين في التاسعة صباحا أي بعد ساعتين من نشوب الحريق.

من جهته، أوضح الناطق الإعلامي لإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة الرائـد عبد الله العمري لـ"الوطن" أن الحريق كان محدودا، ولم ينتج عنه أية إصابات، مشيرا إلى أن فرقتي إطفاء باشرتا الحالـة بعد أن تم فصل التيار الكهربائي.




سيطرت فرق الدفاع المدني بجدة على حريق نشب في القواطع الكهربائية بمحطة تحويل الأمير فواز نتيجة حدوث قصر كهربائي في أحد مغذيات الجهد المتوسط 13.8 كيلوفولت أول من أمس. وتمكنت الشركة السعودية للكهرباء من إعادة التيار إلى 95 % من المشتركين بعد نحو ساعتين من انقطاعه عن حوالي 10 آلاف منزل تقع في أحياء الأمير فوازوالعدل والروابي والمتنزهات، والجامعة.

جاء ذلك في بيان أصدرته الشركة أمس. وأضافت أن الحريق تسبب في فقدان 58 ميجاوات، وأنه تم التعامل مع الحدث مباشرة من خلال نقل الأحمال حيث تم البدء في إعادة التيار الكهربائي إلى المتضررين في التاسعة صباحا أي بعد ساعتين من نشوب الحريق.

وأبانت الشركة أنه وبمساندة من الدفاع المدني تمت السيطرة على الحريق وإخماده ومن ثم إعادة الخدمة للمشتركين المتأثرين، وأعربت عن بالغ أسفها لحدوث العطل الفني الخارج عن إرادتها، مؤكدة أنها ستوفر كافة الإمكانيات الفنية والتقنية لتلافي حدوث مثل ذلك مستقبلا.

من جهته، أوضح الناطق الإعلامي لإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة الرائد عبد الله العمري لـ"الوطن" أن الحريق كان محدودا، ولم تنتج عنه أية إصابات، مشيرا إلى أن فرقتي إطفاء باشرت الحالة بعد أن تم فصل التيار الكهربائي.