قرر مجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية لجودة الأداء وإدارة المخاطر في المنشآت الصحية، إنشاء لجنة تنفيذية تهدف إلى متابعة تطبيق ستة برامج وتنفيذ الخطط والقرارات الاستراتيجية وفق آليات علمية وعملية. كما اعتمد إنشاء لجنة لإدارة المخاطر في المنشآت الصحية، واختيار رئيس لها لما لهذه اللجنة من أهمية في تطوير الرعاية الصحية والإسهام في الجهود المبذولة للتحكم في المخاطر والحد من آثارها السلبية.

أوضح ذلك رئيس الجمعية عبدالمحسن العشري عقب الاجتماع الأول لمجلس الإدارة في دورته الأولى أمس. وقال إن الأعضاء ناقشوا العديد من الأعمال المدرجة على جدول الأعمال ومنها استراتيجية الجمعية وخطتها التنفيذية، مشيرا إلى أن البرامج الستة التى سيتم تطبيقها ستشمل برنامج تنمية الإيرادات وبرنامج العضوية وبرنامج تطوير الأداء وبرنامج الخدمات الإلكترونية وبرنامج تعزيز الجودة الصحية وبرنامج صندوق تنمية الموارد المالية.

وأضاف العشري، أن الأعضاء ناقشوا أيضاً أهمية إطلاق المكتبة الإلكترونية وتوسيع نطاق مزايا العضوية، وقرروا اعتماد شعار الجمعية بما يتلاءم مع رسالتها وأهدافها، كما اعتمد المجلس مشروع إصدار مجلة إلكترونية تخدم أهداف الجمعية في إطار تفعيل وتطوير الموقع الإلكتروني للجمعية ومتابعة ما يستجد في مجال الجودة وإدارة المخاطر.

وأوضح أن المجلس استعرض مزايا العضوية الحالية ومقترحات توسيع نطاق الاستفادة من مزاياها وأهمية التركيز في المزايا على الجوانب المهنية التي تصب في مصلحة التطوير المهني للأفراد، والتطوير المؤسسي، وأقر تزويد الأعضاء بإصدارات علمية في مجال الجودة وإدارة المخاطر.