حين أخطأت "الهيئة" انتقدت علانية في الصفحة الأولى.. وحين أحسنت "الهيئة" امتدحت علانية وعلى ذات الصفحة.. حتى مع تقصير بعض مسؤوليها الإعلاميين بالتواصل مع وسائل الإعلام، كما ظهر في خبرٍ الزميل خضير الشريهي الذي نشرته "الوطن" مطلع الأسبوع على صفحتها الأولى، وأشار فيه إلى إنقاذ الهيئة لامرأة من اختطاف ثلاثة شباب في حائل، وجاءت تفاصيل القصة لتؤكد على حسن تصرف من أفراد الهيئة وحكمة في التعامل مع الموقف بهدوء دون الإضرار حتى بالمسيء الذي يستحق أشد العقاب، لكي يكون عبرة لغيره ممن تسول له نفسه التعدي على النساء.

ويضيف الزميل، مستنداً على مصدر، بعد أن عجز عن التواصل مع المتحدث الرسمي للهيئة بحائل، لعدم رده على الاتصالات: أن دورية الهيئة حضرت للموقع بعد ورود بلاغ يفيد بأن 3 شبان ضايقوا النساء المتواجدات حول مجمع سماح سنتر، ونزل أحدهم من السيارة باتجاه إحدى النساء وأمسكها محاولاً إركابها بالقوة، فصرخت واستنجدت بالمارة فتركوها وهربوا.. فشاهد أفراد الهيئة السيارة وفيها الشباب يتجولون وسط تجمعات النساء، وكانوا يتابعون إحدى النساء وتوقفوا، فتوقفت دورية الهيئة خلفهم للحيلولة بينهم وبين المرأة، فهربوا بقفز الرصيف، وحاول السائق دهس عضو الهيئة، إلا أن تهور السائق وإرهابه للمارة أجبر عضو الهيئة على التوقف عن ملاحقتهم، وإبلاغ الجهات الأمنية، وفي اليوم التالي نشرت "الوطن" خبراً عن قبض الجهات الأمنية على محاولي اختطاف المرأة بعد بلاغ الهيئة عن أوصاف السيارة.

.. الكل يصفق ويفرح بتصرف أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي المنكر بحائل.. حتى منتقدوها، حين تعمل بهذا الأسلوب الحضاري وهذه الحكمة التي تحفظ الأرواح وتحفظ الأمن معاً.