يخلد لاعبو الفريق الكروي الأول في النادي الأهلي اليوم وغداً للراحة، بعدما قررت إدارة الكرة في النادي منحهم إجازة يومين بمناسبة عيد الفطر المبارك، على أن يعاودوا للتدريبات غداً تحت إشراف مدربهم الجديد الصربي ميلوفان رايفيتش الذي وصل إلى جدة في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس قادماً من تركيا وبرفقته مساعديه الثلاثة الكسندر اليس وميلوفان كيركوفيس ودراجان كلم.

وكان في استقبال رايفيتش ومعاونيه في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أمين عام المجلس التنفيذي للنادي أيمن عبدالغفار، ومدير العلاقات العامة محمد الدوسري، ثم استقبلهم بعد ذلك نائب رئيس النادي خالد عبدالغفار في منزله.

وألغت إدارة الكرة معسكر الفريق الذي كان مقرراً إقامته في الطائف، حيث سيتم الاكتفاء بالتدريبات اليومية للفريق على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي استعداداً لمواجهة الاتحاد في السادس عشر من سبتمبر الحالي في استاد الأمير عبدالله الفيصل في إطار الجولة الخامسة من دوري زين السعودي للمحترفين.

ويتوقع أن يعقد رايفيتش مؤتمراً صحفياً خلال الأيام القليلة المقبلة، لتوضيح النقاط المتعلقة بتعاقده مع الأهلي والكشف عن تفاصيل التفاوض والتعاقد الذي تم لمدة عام ونصف العام.

ويرمي الأهلي بآماله على قدرة رايفيتش على انتشال الفريق من وضعه الحالي غير المرضي لعشاقه الكثير حيث يتراجع في ترتيب فرق الدوري إلى المركز العاشر برصيد ثلاث نقاط فقط، بعد أن مني بثلاث خسائر متتالية وحقق انتصاراً وحيداً.

وتزامن التعاقد مع ايفيتش الذي حل خلفاً للمدرب النرويجي تروند سوليد الذي لم يوفق مع الفريق، مع تغييرات أخرى طالت الجهاز الإداري للفريق الذي استقال منه مدير الفريق السابق غرم العمري ليخلفه الخبير طارق كيال الذي وعد بتغييرات كثيرة على مستوى أداء ونتائج الفريق.

وكانت إدارة النادي قد ألمحت أيضاً إلى جملة من العقوبات التي ستطال عدداً من اللاعبين الذين رأت أنهم لم يستفيدوا من الفرص التي أتيحت لهم، ولم يقدموا ما يخدم الفريق، بل وتحولوا عالة عليه لعدم انضباطهم والتزامهم.

وتشكل جملة هذه المتغيرات طوق أمل للأهلاويين الذين يتطلعون إلى عودة فريقهم إلى منصات البطولات عقب سنوات من المحاولات غير الناجحة.

ورغبة من إدارة النادي في إبقاء الفريق في أجواء الجاهزية وتسهيل مهمة المدرب الجديد فقد خاض الفريق لقاء ودياً كسبه على حساب الربيع 3/صفر أول من أمس سجلها تيسير الجاسم ومحمد مسعد والبرازيلي واندرسون، ومن المؤكد أنها ستسعى لمزيد من التجهيز للفريق قبيل مواجهته الصعبة والمهمة مع جاره الاتحاد في مباراة لها حساباتها المعقدة.

وكان النادي قد شهد أخيراً التفافاً شرفياً حرص على متابعة تحضيرات الفريق لملاقاة الاتحاد، بما يعد بارتفاع الروح المعنوية للاعبين، وبما يمهد الطريق نحو تخطيهم ضغوط البداية المتواضعة.