تعاضدت الأندية السعودية مع بعضها البعض، وشكلت حزماً جماهيرية لمساندة الهلال في مواجهته اليوم أمام الغرافة القطري.

ستشكل تلك الحزم الجماهيرية التي ستتقاطر من جميع مناطق المملكة كتلا جماهيرية مؤثرة مع جماهير النادي في معقلها في الرياض, ولاسيما أن اللقاء يتزامن مع آخر أسبوع من الإجازة الدراسية.

وحتى قبل المواجهة بـ24 ساعة، وصل عدد الحافلات التي ستقل تلك الجماهير 26 حافلة, كان نصيب نادي الرائد ست حافلات منها تكفل بها رئيسه فهد المطوع لنقل الجماهير من مدينة بريدة, بحسب منسق روابط جماهير نادي الهلال ياسر الطلاسي الذي أكد تكفل عضو شرف النادي عبدالعزيز بن سعيد بتأمين 200 تذكرة لذوي الاحتياجات الخاصة مع تأمين وجبات غذائية لهم أثناء سير اللقاء.

وكان لرئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وجهة نظر حيال الضغوط الجماهيرية التي قد يواجهها الفريق اليوم، إذ يرى أن احترافية اللاعبين وإدراكهم لحجم المسؤولية الملقاة على عواتقهم وخبراتهم في خوض لقاءات الحسم تجعلهم بعيدين عن تلك الضغوط الجماهيرية على الرغم من الاهتمام الكبير الذي أبداه اللاعبون لكسب اللقاء، إلا أن ذلك لايصل لحد الضغوط الجماهيرية.

وطالب رئيس الهلال، الجماهير التي ستحضر المباراة بالتعاون مع رجال الأمن لإخراج اللقاء بصورة إيجابية بعيداً عن أي منغصات قد تعكر أجواءه، وتضر بالفريق الذي أمامه شوط آخر بالدوحة.

ووجه رئيس الهلال رسالة بأن يكون كل مشجع يحضر لمساندة الهلال في مهمته الوطنية اليوم رقيباً على تصرفاته.

من جهته، رأى المدير الإداري لفريق الهلال سامي الجابر تساوي حظوظ الفريقين في التأهل للدور نصف النهائي، وطالب الجماهير بالتشجيع المتواصل مشيراً إلى أن الجماهير الهلالية هي الوقود الحقيقي للفريق وهي صاحبة اليد الطولى في إنجازاته وفي الألقاب التي حققها. وقال" لن تشكل تلك الجماهير أي ضغوط على اللاعبين داخـل الملعب, وكـلاعب سابـق أدرك حجـم تأثير الجماهير حـين تحضر وكـيف تساهـم في تحـقيق الفوز".