تتجه موضة مكياج العروس صيف هذا العام نحو الألوان المتوهجة التي تتراوح ما بين الأحمر والأخضر، كما اتجهت العديد من عرائس هذا الموسم إلى البساطة في المكياج والاهتمام بإبراز جمالهن بشكل تلقائي وطبيعي، واعتمدت العديد من عرائس هذا الموسم إقامة حفل الزفاف في موسم العيد، وذلك لضيق الوقت خلال موسم الصيف للاستعداد لحفلات الزفاف.

تقول منى العلي "الكثير من عرائس هذا الموسم استبشرن بالعيد، وقمن بعمل حفلات الخطوبة أو الزفاف في هذا الموسم الذي يتزايد فيه الإقبال على إقامة الأفراح ليتزامن فرح الزفاف مع فرح الأعياد.

وقالت اختصاصية التجميل بمركز كارمن للتجميل بجدة أريج النجار إن البساطة تطغى على مكياج العروس لهذا العام، وحرصت العديد من عرائس هذا الموسم على اختيار ألوان مميزة لمكياج هذا العام تتراوح ما بين البيج والبنك واللون الفوشي والأخضر الزرعي والتفاحي والأحمر الناري الصارخ.

وعن أبرز تسريحات العرائس هذا الموسم أشارت النجار إلى أن "من أبرز التسريحات التي تقبل عليها العرائس خلال هذا الموسم هي تسريحات الشعر التي تضم التكسير والفير والكيرلي، وجميع أشكال التكسير مثل الريتو واللولبي والموج، وقد لاحظنا اختفاء كبيرا للشنيون خلال هذا الموسم".

وأضافت أن طرحة العروس أخذت شكلا فخما، كما استخدمت قطع الشعر المستعار المرصعة بالكريستال لحشوة الطرحة التي تشبه الدونات، إضافة إلى الإقبال الشديد على البروشات الكريستال التي يتم تركيبها على الطرحة، وكذلك الورود الكريستالية.

وأوضحت النجار أن العديد من عرائس هذا الموسم والمقبلات على حفلات الزفاف يقبلن على هذه التسريحات، إضافة إلى التسريحات التاريخية اليونانية والصينية، مع الحرص على البساطة في شكل التسريحة والمكياج، مع اختفاء التقليعات والموضات التي لا تتطابق مع شكل الوجه أحيانا.

وحول قصات الشعر الدارجة لهذا الموسم ذكرت أن قصة الايمو وفكتوريا والاناناسه، والكوكتيل تتصدر قصات هذا الموسم.

من جهتها ذكرت اختصاصية التجيمل بمركز أرت ستايل بأبها نورة الرافعي أن تسريحة الشعر يوم الزفاف أكثر ما يقلق العروس، فالعروس خلال هذا الموسم أصبحت تهتم بأن يكون المكياج سببا في إبراز جمالها، وتوظيف مكياج الوجه في إظهار جماليات المكياج.

وأكدت أن اللون الأحمر والتوتي والناري يتصدر متطلبات العرائس لهذا الموسم، كما يتزايد الإقبال على الشعر الويفي والتكسير والفير والافرو، مبينة أن تسريحة العروس تتركز على التكسير والبف الملكي.

وأشارت الرافعي إلى أن كافة مراكز التجميل تقوم بعمل برنامج تجميلي للعروس يبدأ من تنظيف البشرة والعناية بها، وعمل بروفات لاختيار التسريحة، وألوان المكياج المناسب لليلة الزفاف.