يستضيف منتخب الأردن لكرة القدم نظيره العراقي مساء اليوم على إستاد الملك عبدالله الثاني في عمان في مباراة دولية ودية تدخل في نطاق استعدادات المنتخبين لخوض غمار استحقاقات هامة قادمة وتكريمية للقائد السابق للأردن فيصل إبراهيم. ويتأهب المنتخبان الأردني والعراقي للمشاركة في النسخة السادسة من بطولة غرب آسيا التي تستضيفها عمان في 24 سبتمبر الجاري وحتى 3 أكتوبر المقبل.

وتشكل المباراة المحطة الأولى للمنتخب العراقي بقيادة مديره الفني الجديد الألماني فولفجانج سيدكا الذي يفتقد اليوم لجهود خمسة محترفين في قطر ومصر هم: يونس محمود (الغرافة) وعلي حسين رحيمة (الوكرة) وعلاء عبدالزهرة وسلام شاكر (الخور) وعماد محمد (الزمالك).

ويعول المنتخب العراقي على نشأت أكرم وهوار ملا محمد ومصطفى كريم وسامر سعيد وصالح سدير ومهدي كريم وكرار جاسم.

في المقابل يفتقد المدير الفني لمنتخب الأردن، العراقي عدنان حمد لجهود كوكبة من المحترفين منهم أنس بني ياسين (نجران السعودي) وحاتم عقل (الرائد السعودي) وعدي الصيفي (الكي القبرصي) إضافة إلى مهند المحارمة الذي حرمته الإصابة من مواصلة رحلة الاحتراف مع القادسية السعودي.

يذكر أن منتخب العراق ينظر لبطولة غرب آسيا كمحطة إعداد قبيل استحقاق كأس الخليج في عدن بالفترة من 22 نوفمبر إلى 6 ديسمبر المقبلين، حيث سيواجه الإمارات والبحرين وسلطنة عمان ضمن المجموعة الثانية، كما يستعد منتخب العراق لكأس آسيا بالدوحة مطلع العام المقبل للدفاع عن لقبه القاري ضمن المجموعة الرابعة التي تضم كوريا الشمالية والإمارات وإيران.

من جهته يستعد منتخب الأردن لتحقيق ظهوره الثاني في كأس آسيا، حيث يواجه اليابان والسعودية وسوريا في الدور الأول، وتأهبا لهذا الاستحقاق سيواجه أيضا منتخبات قبرص في عمان في 17 نوفمبر والصين وأوزبكستان في دبي في 29 ديسمبر و2 يناير المقبلين ودياً.

وتحمل مباراة اليوم، الرقم 35 في سجل لقاءات المنتخبين وديا ورسميا على امتداد 46 عاما، حيث فاز العراق 20 مرة والأردن 9 مرات مقابل 5 تعادلات.