سيكون مصير مدرب الاتفاق، الروماني إيوان مارين على المحك حينما يجلس على دكة الاحتياط لقيادة فريقه في مباراته التي تنطلق ابتداء من الـ8.30 من مساء اليوم أمام ضيفه نجران في إطار الجولة الخامسة لدوري زين السعودي للمحترفين.

ويستضيف إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام المواجهة التي تبدو بالغة الأهمية للطرفين المتطلعين إلى تحسين ترتيبهما في سلم ترتيب فرق المسابقة.

ويدخل الاتفاق المباراة محتلاً المركز السادس برصيد 6 نقاط جمعهما من فوزين مقابل تلقيه خسارتين، ولا يبدو أن النتائج التي حققها حتى الآن في الجولات الأربع الأولى من المسابقة ترضي تطلعات القائمين عليه حتى الآن، وهو ما أثار كثيراً من الأقاويل حول مصير مدربه إيوان مارين الذي جددت الإدارة الثقة فيه، حينما خرج رئيس النادي ليؤكد أن الأنباء التي دارت عن إقالته في غير موضعها الصحيح، إلا أن هذا التجديد يبدو في موضع الشك في حال جاءت نتيجة اللقاء سلبية.

وعلى الرغم من الشكوك المحيطة به، إلا أن مارين أصر على وضع مهاجمه الأبرز صالح بشير إلى جانبه على دكة احتياط في تعبير عن استيائه من المردود الذي يقدمه اللاعب، وهو ما سيضعف قدرات الفريق الهجومية في لقاء اليوم، خصوصاً في ظل غياب المهاجم الأرجنتيني سيباستيان بسبب الإصابة، الأمر الذي سيجعل الفريق يلعب برأس حربة وحيد، على الرغم من حرصه الذي كشفته التدريبات الأخيرة على انتهاج تكتيك هجومي يضمن له استثمار الأرض والجمهور لوضع النقاط الثلاث في رصيده. وسيعاني الاتفاق كذلك من غياب المدافع جمعان الجمعان الذي انضم إلى قائمة الغائبين بعد إصابته أيضاً. من جانبه يبدو نجران المنتشي بالانتصار الأخير على الأهلي راغباً أيضاً في زيادة الغلة عن النقاط الثلاث التي حصدها أخيراً عقب ثلاث هزائم افتتاحية قبل أن يتدارك الأمر بالفوز على الأهلي 2-1 وهو الفوز الذي قد يعيده إلى جادة الانتصارات، خاصة بعد استعادة قائده الحسن اليامي لمستواه الفني بشكل ملحوظ، والفعالية التي أبداها المحترف الكونجولي ديبا الونجا خلال لقاء الأهلي.

ويعول مدرب نجران، التونسي مراد العقبي على جاهزية عدد من لاعبيه لتحقيق نتيجة إيجابية في الدمام، مستفيداً من رغبة نجرانية في الهروب المبكر من دائرة الخطر التي غالباً ما تحدق بالفريق وتؤرق أنصاره وتضعه تحت الضغط الدائم.