يستعد فريق كرة القدم في النادي الأهلي لدخول معسكر مغلق سيقيمه في الطائف. وذلك بعد الاتفاق مع مدرب الفريق الجديد الصربي مليوفان رايفيتش على ذلك لاستثمار فرصة الأيام الـ12 الحالية التي يتوقف فيها الفريق عن خوض مباريات دوري زين للمحترفين في معالجة أوضاعه الفنية واللياقية.

وعلمت "الوطن" أن المدرب أكد للمشرف على الفريق طارق كيال أن الفريق يعاني غياب الانسجام ويشكو اللياقة الضعيفة. مستغربا أن يكون هذا الوضع موجودا على الرغم من أن الدوري قطع نحو ربع مشواره.

وكان رايفيتش أكد لإدارة الفريق الحاجة الماسة للتعاقد مع لاعب محور في فترة التسجيل الثانية في يناير المقبل، ورشح عددا من اللاعبين غير السعوديين لشغل هذا المركز.

وفي شأن ذي صلة ينتظر أن تعلن الإدارة الأهلاوية عن إلغاء عقد مساعد المدرب التونسي خالد بدرة، إضافة لتسريح بعض العاملين في فريق كرة القدم في ظل عدم الحاجة لهم، وفي ظل توجه عام لإحداث جملة من التغييرات التي يأمل الأهلاويون أن تأتي بثمارها على مستوى وضع الفريق في منافساته الحالية والمقبلة.

من جهة أخرى خضع لاعبا الأهلي منصور الحربي وحمود عباس ولاعبا الاتحاد مناف أبوشقير والبرتغالي نونو أسيس للكشف على المنشطات في مباراة الفريقين التي جرت أول من أمس في ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

وكان وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي يزور المملكة قد اطلع بحضور أمين عام اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بدر السعيد على محطة الرقابة على المنشطات. وذلك في إطار وقوفه على معايير وضوابط وتجهيزات دوري المحترفين.

على صعيد آخر تواصل غياب لاعب طائرة الأهلي عبدالله الباهلي عن تدريبات الفريق، حيث يطالب النادي ببعض الالتزامات المالية، ومن المنتظر أن تصدر إدارة الفريق بحقه عقوبة نظير هذا الغياب.


متاعب


• مدرب الأهلي الجديد يشكو من تواضع لياقة الفريق.

• المدرب يرشح عددا من اللاعبين الأجانب لسد خانة المحور.

• توجه لتسريح بعض العاملين في فريق القدم لعدم الحاجة لهم.