أوضح نائب رئيس بعثة الحج الرسمية بالإمارات العربية المتحدة أحمد المعلا أن عدد حجاج الإمارات الذين سيقدمون إلى المملكة لتأدية مناسك الحج هذا العام يبلغ 6 آلاف حاج وحاجة. ومن المتوقع أن يبدأ توافدهم للديار المقدسة خلال الأسبوع الأول من شهر ذي القعدة المقبل عبر حملات الحج المخصصة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد أمس بمقر مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا بين ممثلي بعثة الحج الرسمية بدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس إدارة المؤسسة عدنان بن محمد أمين كاتب، بحضور منسق شؤون حجاج دول مجلس التعاون الخليجي الدكتور سعود كاتب.

وبحث اللقاء كافة الترتيبات اللازمة والاستعدادات وتنفيذ الخطط والبرامج المتعلقة بشؤون وخدمات حجاج الإمارات. وأكد الجميع على الرقي بتلك الخدمات التي تقدم لضيوف بيت الله الحرام وفق توجيهات وتطلعات ولاة الأمر لتوفير أقصى درجات الراحة والطمأنينة لهم. وتناول الجميع العديد من المواضيع المتعلقة بمكاتب الخدمة الميدانية التي تخدم حجاج دولة الإمارات والإطلاع على كافة الاتفاقيات المتعلقة بتلك الخدمات، وبحث كافة الأمور المتعلقة بحملات الحج، وأمور النقل والإسكان سواءً بمكة المكرمة وكذلك بالمشاعر المقدسة وغيرها من المواضيع التي تهتم بخدمة الحجاج.