أكد عدد من أهالي محافظة دومة الجندل بمنطقة الجوف، على ضرورة تشكيل لجنة للأهالي بالمحافظة، لتمثيلهم في الاحتفالات التي تقام لزوار المحافظة، إضافة إلى تمثيلهم لدى المسؤولين في جميع المناسبات والمطالبات.

وقال المواطن عواد الزارع، إن وجود لجنة لأهالي دومة الجندل سيسهم في إنجاح وتنظيم العمل بالمطالبة بالخدمات في المحافظة، مضيفاً أن اللجنة ستكون حلقة وصل بين المطالب الجماعية للأهالي، وبين أمير المنطقة وباقي المسؤولين، إضافة للمبادرات الأهلية التي يمكنها دراستها والقيام بها في جميع المجالات.

وأكد المواطن سالم الشراري على أهمية تكوين لجنة تمثل جميع أبناء محافظة دومة الجندل، والمراكز والقرى التابعة للمحافظة، بحيث تتوسع فيما يهم المواطن، مشيراً إلى إيجاد لائحة خاصة تشمل كافة التنظيمات من خلال فريق عمل مؤهل ومتخصص في المؤسسات الاجتماعية. وقال المواطن محمد صالح القاضب، إن وجود مثل هذه اللجنة سيقضي على كثير من السلبيات والازدواجية والعشوائية في التنظيم متى ما أخذت على عاتقها مسؤولية نقل احتياجات المواطنين وتنظيم أعمالهم"، مؤكداً أن لجنة الأهالي في المحافظة ستكون عملاً حضارياً يرتقي بالمجتمع في المحافظة. وتتمثل أبرز مطالب الأهالي في دومة الجندل في التوسع في فتح فروع الوزارات كفرع لمكتب العمل، وفرع آخر للمالية، ومكتب للضمان الاجتماعي، وإصدار الجواز السعودي بجوازات المحافظة، إلى جانب عدم التأخر في توسيع النطاق العمراني، وذلك باعتماد المخططات السكنية الجديدة، ومراعاة الفروق بين المدن والقرى.