اعتمد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير سلطان بن فهد وبناء على ما عرضه نائبه الأمير نواف بن فيصل، أعضاء وفد المملكة المشارك في دورة الألعاب الشاطئية الأولى لدول مجلس التعاون الخليجي التي ستقام في البحرين اعتباراً من العاشر من أكتوبر الجاري ولمدة أسبوع برئاسة عضو اللجنة الأولمبية، رئيس الاتحاد السعودي للسباحة الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله، وأمين عام اللجنة راشد الحريول نائباً للرئيس.

وأوضح الأمير عبدالعزيز أن المنتخبات السعودية المقرر مشاركتها في هذه الدورة هي كرة القدم، كرة الطائرة، السباحة، القوارب الشراعية، مؤكداً أنها أكملت استعداداتها للمشاركة من خلال المعسكرات الإعدادية الداخلية، منوهاً بالاستعدادات التي اتخذها الأشقاء في البحرين من أجل تنظيم هذه الدورة وتحقيق النجاح لها.

من جهته، أبان الحريول أن مشاركة المملكة في هذه الدورة تأتي ضمن برنامج الصقر الأولمبي لإعداد المنتخبات السعودية للمشاركة في أولمبياد لندن 2012، إضافة إلى دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية التي ستقام في عمان في ديسمبر المقبل، مقدراً الجهود التي بذلها القائمون على الاتحادات المشاركة في سبيل إعداد وتهيئة منتخباتها للمشاركة في الدورة.

وتضم بعثة منتخب كرة القدم الشاطئية: ماجد المهنا مديراً للمنتخب، عادل الدرهم مدرباً، واللاعبين عبدالله الدوسري، أشرف المليكي، عبده الحسني، بداح الدوسري، عبدالله الدوسري، مصطفى معيلو، صادق الهزيم، عبدالله النجراني، عايد الظفيري، هاني الضاحي، حسين الجويهر، عبدالعزيز الحقباني، طلال الشهري، عبدالرحمن البوري، وقاع الشمري، عادل الشمري، عادل صالح، عبدالرحمن الزهراني.

وبعثة منتخب كرة الطائرة: عبدالعزيز القرناس مديراً للمنتخب، فايز الداود مدرباً، واللاعبين: أحمد آل غلاب، فهد مسعود، سعد العلياني، بكر فلاته، زيد باصهيب، أمين الغامدي، رائد الحسن، طارق الجراد. وتحوي بعثة منتخب السباحة: جاسم الغريب مديراً للمنتخب، حسين الجابر مدرباً، خليفة الحساوي مساعداً للمدرب، واللاعبين: فارس الحسن، مصطفى اليوسف، محمد الغريب، محمد اليوسف، حيدر السادة، حسن آل مبارك، عبدالله العطافي، نزار طاشكندي.

وبعثة منتخب القوارب الشراعية: خالد العقيل مديراً للمنتخب، عبدالقادر علي مدرباً، ثامر النصار مساعداً للمدرب، واللاعبين: عبدالله كردي، إبراهيم القوز، سعود العقيل، عبدالله العرب، محمد الشمري، محمد العتيبي، إبراهيم العقيل، طلال الشمري، مشاري السعدي، ناصر العاثمي، ريان الزهراني، دماس حمود.