يفتتح وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود، والمدير العام للمنظمة الدولية للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) إيرينا بوكوفا غدا معرض "عشرون نافذة على العالم" الذي تنظمه المندوبية الدائمة للمملكة لدى اليونسكو في العاصمة الفرنسية باريس.

وأوضح مندوب المملكة الدائم لدى اليونسكو زياد الدريس أن المندوبية عملت على التحضير لهذا الحدث الثقافي الرفيع منذ أن كانت فكرة لدى وزير التربية والتعليم الذي وجه بإقامة معرض ثقافي ليكون تعبيرا فنيا وثقافيا عن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، بوصفه بادرة سعودية جديدة ونوعية في إطار السنة الدولية للتقارب بين الثقافات 2010.

وأضاف أنه تم اختيار منظمة اليونسكو لتكون مقرا لهذا المعرض بوصفها المنظمة الدولية المعنية بالثقافة والتي تستضيف عددا من المبادرات الدولية الساعية لتعميم ثقافة الحوار والسلام بمختلف أشكالها.

وأوضح الدريس أن حفل الافتتاح سيحضره حشد من الدبلوماسيين والإعلاميين والفنانين ضمن أعمال الدورة الخامسة والثمانين بعد المئة للمجلس التنفيذي للمنظمة الدولية، مبينا أنه يحتوي قرابة ثلاث وعشرون لوحة لفنانين حول العالم، وهو بمثابة دعوة مفتوحة لحوار الثقافات من منظور فني وتشكيلي إبداعي.