قال أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لمجموعة من الطلاب استقبلهم في مكتبه أمس "أنتم مستقبل هذا البلد ولديكم مسؤولية كبيرة تجاه دينكم ووطنكم، فأعملوا وأطلبوا العلم، وبلوغ العالم الأول ليس بالمستحيل وأنتم أهل لذلك".

وكان أمير المنطقة استقبل مدير عام التربية والتعليم للبنين بمحافظة جدة عبدالله الثقفي ومجموعة من طلاب المدارس في المحافظة، الذين قدموا للسلام عليه والاحتفاء بمناسبة اليوم الوطني.

وتشرف الحضور بالاستماع إلى كلمة توجيهية من أمير المنطقة، رحّب فيها بأبنائه الطلاب في الإمارة، وأكد مشاركته لهم الفرحة والاهتمام باليوم الوطني. وقال إن هذا اليوم تأسست فيه المملكة على يد مؤسسها الملك عبدالعزيز آل سعود "رحمه الله" الذي اتخذ القرآن دستوراً والسنة منهاجاً لها.

وأضاف أن هذه الدولة قامت على العدل والمساواة، وهي تتمتع بوجود الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي وهو الشيء الذي مكّنها من النهضة التي تعيشها والتقدم الكبير في كل المجالات في عمرها الذي يعتبر قصيرا في عمر الأمم.

وحث الأمير خالد الفيصل أبناءه الطلاب على الحرص على التزوّد بالعلم واستغلال الفرص المتوفرة والاستزادة بالقراءة واستخدام التقنية التي وفرّت وسهلّت الحصول على المعلومات.

من جانبه، أكد مدير التعليم أن مدارس جدة احتفت باليوم الوطني إيمانا منها بدورها في ترسيخ المواطنة في نفوس الطلاب. وقال إن هذه المناسبة تعتبر عزيزة على نفوس أبناء هذا الوطن الغالي ومن يحبونه.

ثم ألقى أحد الطلاب كلمة نيابة عن زملائه الطلاب بهذه المناسبة عبرّوا فيها عن فخرهم واعتزازهم بهذا الوطن المعطاء، كما ألقى أحد الطلاب قصيدة وطنية بهذه المناسبة.