قالت تقارير إيرانية إن عددا من الجنود قتلوا وجرحوا في انفجار وقع في قاعدة عسكرية إيرانية في محافظة لورستان الغربية أمس.

ونقل تلفزيون "العالم" الإيراني الناطق باللغة العربية عن مصدر عسكري لم تكشف عنه قوله إن الانفجار أسفر عن "سقوط عدد من الضحايا في صفوف الجنود". مؤكدا أن الانفجار كان "حادثا عرضيا" وقع في قاعدة الإمام علي العسكرية الواقعة على بعد 20 كلم عن مدينة خرم أباد عاصمة المحافظة. واضاف أن "المصابين نقلوا إلى المستشفى" إلا أنه لم يذكر عدد القتلى والجرحى. وكانت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا) ذكرت سابقا أن الانفجار أسفر عن إصابة عدد من الجنود في القاعدة.

إلى ذلك أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست في طهران أمس للصحفيين: أن الرئيس محمود أحمدي نجاد سيتوجه اليوم إلى بيروت في زيارة رسمية تلبية لدعوة من نظيره اللبناني الرئيس اللبناني ميشال سليمان. وأكد مهمان برست: أن الوفد الإيراني سيتوجه إلى جنوب لبنان لتفقد المناطق التي ارتكب فيها الجيش الصهيوني مجازر ضد أهالي الجنوب.

في السياق ذاته اعتبر عضو البرلمان أحمد بيغش أن زيارة الرئيس نجاد للبنان تشكل زلزالا سياسيا تمهيدا لإزالة إسرائيل. وأضاف: أن هذه الزيارة جاءت لتعزيز خط المقاومة ضد مفاوضات السلام وأنها ستلقي الوحشة في قلوب إسرائيل وتؤسس لانتفاضة جديدة ضد إسرائيل.