كانت المفاجأة أبلغ من التوقعات التي دارت في ذهن الفارس العالمي السعودي عبدالله الشربتلي وهو يجلس على مقعده في رحلة الخطوط الجوية السعودية رقم 112 القادمة إلى جدة من لندن مساء أمس.

كان الشربتلي يتوقع احتفاء بإنجاز حصوله على الميدالية الفضية في بطولة العالم لفروسية قفز الحواجز التي أقيمت في ولاية كنتاكي الأمريكية، لكن ما وجده في صالات استقبال مطار الملك عبدالعزيز الدولي كان أكبر من التوقعات، فقد امتزج الحب بالحماسة والفخر لتلون احتفالية استقبال بطل رفع راية التوحيد في واحد من أهم المحافل العالمية.

وشهد استقبال الشربتلي وفاقاً اتحادياً أهلاوياً تمثل في حرص إدارتي الناديين على المشاركة في استقبال وتكريم هذا البطل من خلال تواجد المشرف العام على المركز الإعلامي والعلاقات العامة بنادي الاتحاد عدنان جستنية وأمين عام النادي الأهلي فهد عيد ومدير المركز الإعلامي في النادي محمد الشيخي وأعضاء العلاقات العامة في الناديين، كما كان في مقدمة مستقبليه مدير مكتب رعاية الشباب بجدة أحمد روزي وعدد كبير من أفراد وسائل الإعلام، إضافة إلى أقاربه الذين تواجدوا من وقت مبكر ليكونوا في استقبال ابنهم.

وعلى الرغم من بعض الارتباك التنظيمي وتأخر الرحلة عن موعدها المقرر في الثامنة والنصف مساء، إلا أن الحفاوة والحب الذي غمر به المستقبلون الشربتلي غطى على كل الثغرات، ودفع الفارس المتوج ليعلن فور وصوله عن شكره للراعي والداعم الأول لرياضة الفروسية في المملكة خادم الحرمين الشريفين للدعم والرعاية التي أولاها له ولجميع زملائه، مقدماً إنجازه هدية لخادم الحرمين ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني ولكافة أفراد الشعب السعودي.

وحول الإنجاز، قال الشربتلي إنه كان واثقاً من أن المولى عز وجل لن يضيع الجهد الذي بذله في الفترة الماضية من أجل التحضير للبطولة، وقال "توكلت على الله وكنت على يقين أنني أستطيع تحقيق مركز متقدم وأفوز بإحدى الميداليات، والحمد نجحت في ذلك".

وكشف الشربتلي قصة وضعه لعلم المملكة العربية السعودية على أحد الحواجز، قائلاً كان ذلك الحاجز من أصعب الحواجز وتسبب في خسارة عدد من الفرسان ولكن بحمد الله استطعت تجاوزه حيث كان رؤية علم المملكة وعبارة التوحيد عليه دافعا معنويا كبيرا لي في تخطيه وهو ما تحقق.

ووعد الشربتلي أن يكون موعده المقبل مع الذهب وأن يرفع اسم المملكة لأنها تستحق ذلك لما توليها لشبابها من عناية واهتمام ومما يدل على ذلك تخصيص صندوق للفروسية السعودية.

من جانبه أوضح مدير مكتب رعاية الشباب بجدة أحمد روزي أنه كلف من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد، ونائبه الأمير نواف بن فيصل باستقبال الشربتلي الذي يستحق التكريم والإشادة لما سطره من إنجاز للفروسية والرياضة السعودية مؤكداً أن إنجازه يضاف لإنجازات الرياضة السعودية الأخيرة بتحقيق منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة لبطولة كأس العالم وتأهل منتخب المملكة للشباب إلى نهائيات كأس العالم للشباب.