انتهى الموسم الرياضي، ولكن ذلك لم يوقف الجعجعة الإعلامية، تمتلئ قنواتنا الفضائية وحتى موجات المذياع بكثير من الجعجعة والقليل من الطحن، وكما يبدو فإننا محكومون بمزيد من "الكلام" الفاضي من قبل أناس يقدمون أنفسهم كممثلي إعلام لمجرد صداقة مقدم أو صلة وصل ما بأحدهم.

أعتقد أن نادي الشباب سيكون له شأن كبير في الموسم المقبل على خلفية ما يقوم به من عمل وتنظيم مبكر، فالتعاقد مع المدرب برودوم، والمحترفون في الطريق، واستقرار الإدارة، أمور ستجعل النتائج الإيجابية تأتي تباعاً، وسيكون جميلاً كذلك أن يبتعد "الريس" أيضاً عن التصريحات إياها.

لا يعجبني البرنامج الإعدادي للمنتخب السعودي، فمن المحزن أن يفوّت القائمون عليه فرصة اللعب في يوم الفيفا في العاشر من أغسطس المقبل، كما أني لن أتحدث عن حرمان لاعبي المنتخب من الراحة الضرورية بعد موسم شاق ومرهق، الشفافية فكر وليست عبارة مطاطية يا سادة.

في مسرحية "المتزوجون" يتحدث الفنان جورج سيدهم لزوجته الأمية "نفيسة" عن مصطلح الحرب الباردة بين أمريكا والاتحاد السوفييتي فترد عليه: يكون حد عاملهم عمل، وبهذه البساطة والسطحية الغارقة في الجهل يمكن اختزال مشاكل نادي النصر الكثيرة لأن البحث عن السبب الرئيس من الصعوبة بمكان، وهكذا أصبح لزاماً على عاشقي العالمي متابعة سيناريو ممل كل موسم بدلاً من الاهتمام بإعداد فريق ينافس. نادي الاتفاق بحاجة إلى المال فقط لتحقيق البطولة، الإدارة لديها كثير من عوامل النجاح باستثناء المال، الفريق يسير بالحد الأدنى من متطلباته وحقق المركز الثالث في الدوري، فتّش عن الاستقرار بعد المال.