لم تجد مديرة مجمع مدارس البنات بوادي الغول في تهامة قحطان "ز-أ. م" خيارا آخر غير الاعتذار عن إدارة المجمع المستأجر نتيجة العجز الكبير في أعداد المعلمات في جميع المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية منذ بداية العام الدراسي، مما تسبب في تعثر مسيرة التعليم.

وبينت مديرة المجمع في خطاب الاعتذار المرفوع للإدارة العامة للتربية والتعليم بعسير- حصلت "الوطن" على نسخة منه- أن مدارس المجمع تعاني من نقص 9 معلمات، وأن عددا من المواد لا تدرس منذ بداية العام الدراسي مثل اللغة العربية في جميع المراحل الدراسية، ومواد الفيزياء والأحياء والحاسب، كما أن الفصول الأولية لا يوجد لها معلمات، وإنما تم توزيع الفصول على معلمات المجمع.

وأضافت في خطابها أن المجمع يفتقد إلى مساعدة ووكيلة ومرشدة وكاتبة ومراقبة وناسخة ومحضرة مختبر، حيث تقوم هي بكل الأدوار منذ عام 1423. وقالت إن مشاكل أولياء الأمور وعصيان الطالبات وتدني المستوى العلمي لهن جعلها تقرر وبشكل نهائي الاعتذار عن إدارة المجمع.

من جهتهم، حمل عدد من أولياء أمور الطالبات، ومنهم هادي آل مقرح، وعلي سعيد القحطاني الإدارة العامة لتعليم البنات بعسير المسؤولية الكاملة عن فوضى مجمع مدارس وادي الغول نتيجة النقص الحاد في المعلمات، مطالبين وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود بالنظر بعين المسؤولية لتعثر التعليم في وادي الغول. "الوطن" أجرت اتصالا بمكتب التربية والتعليم للبنات بالحرجة والذي تتبع له المدرسة، إلا أنه لم يردنا أي رد.

وعلمت "الوطن" أن المكتب لا يوجد به مديرة ولا مساعدة.

من جهته أكد مدير مكتب التربية والتعليم للبنات بظهران الجنوب خليل جبران القحطاني أنه تم توجيه ثلاث معلمات إلى المدرسة أمس.