في لقاء عاصف يستقبل فريق سيونجنام الكوري الجنوبي نظيره الشباب السعودي في الـ1.30 من بعد ظهر اليوم بتوقيت الرياض, في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا, لتحديد الطرف الأول الذي سيصل نهائي البطولة.

ويتوقع أن يكون اللقاء صعباً على الفريقين، حيث يسعى الشباب إلى تأكيد تفوقه الذي حققه ذهاباً بالفوز 4 / 3 في مباراة دراماتيكية تبادل فيها الفريقان التفوق, فيما يأمل الفريق الكوري أن يستثمر سلاحي الأرض والجمهور لانتزاع بطاقة العبور إلى طوكيو حيث ستقام المباراة النهائية في 13 نوفمبر المقبل.

وطغت الجدية الكيبرة والتركيز الشديد على تحضيرات الفريقين الأخيرة للقاء، فالشباب وصل كوريا قبل أسبوع كامل من اللقاء، وأجل مبارياته في الدوري المحلي، وصب كامل اهتمامه بالمباراة فلعب مباراتين في الدوري اعتمد مدربه فيهما على عدم إجهاد لاعبيه.

ويعطي المستوى الذي قدمه الفريقان ذهاباً أملاً كبيراً لدى الجماهير الرياضية بتقديم الفريقين لمباراة مفتوحة يتبادلان خلالها الهجومات، وإن كانت التوقعات تشير إلى أن الشباب سيلعب متحفظاً أكثر، وسيحاول نصب كماشة دفاعية للحد من تحركات الكوريين، ولإيقاف سرعتهم الطاغية والمؤثرة، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وكان الشباب تصدر مجموعته الثالثة في الدور الأول بـ10 نقاط أمام باختاكور الأوزبكي وفولاذ أصفهان الإيراني والعين الإماراتي، ثم أخرج الاستقلال الإيراني من الدور الثاني بفوزه عليه 3-2 في الرياض، كما أقصى تشونبوك الكوري في ربع النهائي بفوزه عليه في كوريا 2-صفر ذهاباً قبل أن يخسر أمامه في الرياض صفر-1.

وسيلعب الشباب الذي يفتقد خدمات لاعب الوسط أحمد عطيف بطريقة متوازنة، وقد يركز مدربه الأوروجوياني جورج فوساتي على تأمين الناحية الدفاعية بعد عودة البرازيلي مارسيلو تفاريس ونايف القاضي، مع الاعتماد على الكرات المرتدة واستغلال سرعة ناصر الشمراني الذي قد يلعب وحيداً في خط المقدمة.

بدوره سيخوض سيونجنام المباراة بخطة هجومية للتسجيل المبكر وفرض سيطرته على اللقاء، ويبدو الفريق قوياً من الناحية الهجومية، حيث يعتمد كثيراً على الكولومبي مولينا الذي سجل هدفين في مباراة الذهاب والصربي رادونيتش وجو جاي تشول وتشو بيونج كوك وهو يونج سونج.