تنتظر إنتر ميلان الايطالي حامل اللقب وبرشلونة الإسباني بطل 2009 مواجهتين صعبتين في الجولة الثالثة من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يستقبل الأول توتنهام الإنجليزي والثاني كوبنهاجن الدنماركي اليوم.

ويسعى مدرب الإنتر، الإسباني رافايل بينيتيز إلى استغلال خبرته في الملاعب الإنجليزية، حيث قاد ليفربول خلال ستة أعوام وتوج معه بلقب المسابقة القارية عام 2005،

ويبدو مستوى الفريقين متقاربا في المجموعة الأولى، إذ يتصدرها إنتر ميلان برصيد أربع نقاط من مباراتين بفارق هدف وحيد عن توتنهام.

وفي المجموعة ذاتها، يستقبل تونتي انشكيده (نقطة واحدة) فيردر بريمن (نقطة واحدة).

وعلى ملعب "كامب نو" في برشلونة يتواجه بطل 2006 و2009 مع ضيفه كوبنهاجن مفاجأة المجموعة الرابعة، إذ يتصدر الترتيب برصيد ست نقاط ، في حين يحتل الفريق الكاتالوني المركز الثاني بأربع نقاط.

ولم يخسر برشلونة في أي مواجهة أمام الفرق الدنماركية، إذ فاز خمس مرات وتعادل مرة واحدة.

وفي المجموعة ذاتها يستقبل باناثينايكوس متذيل الترتيب روبين كازان الثالث في أثينا.

وتتجه الأنظار إلى ملعب "أولد ترافورد" لمعرفة مصير المهاجم واين روني خلال مباراة مانشستر يونايتد بطل 2008 مع ضيفه بورصة سبور التركي ضمن المجموعة الثالثة.

وكانت عدة صحف محلية تحدثت عن إمكانية رحيل روني غداة المباراة التي تعادل فيها مانشستر يونايتد مع وست بروميتش البيون 2/2 في الدوري المحلي السبت الماضي، حيث تركه المدرب الأسكتلندي السير أليكس فيرغوسون على مقاعد الاحتياط ولم يشركه في اللقاء إلا قبل 20 دقيقة من النهاية.

وأكدت صحيفة "صنداي ميرور" استنادا إلى مصادر داخل النادي لم تكشف عن هويتها، بأن المفاوضات حول تمديد عقد روني توقفت، فيما أشارت "ذي اوبسرفر" أن روني "يستعد للرحيل إلى ريال مدريد الإسباني".

وكان روني (24 عاما)، الذي يرتبط بعقد مع مانشستر يونايتد ينتهي موسم 2011-2012 وينال راتبا أسبوعيا يبلغ 90 ألف جنيه إسترليني، تصدر الصفحات الأولى لوسائل الإعلام البريطانية مطلع سبتمبر الماضي بسبب خيانته زوجته الحامل.

ويتصدر يونايتد المجموعة برصيد أربع نقاط بالتساوي مع رينجرز الأسكتلندي الذي يستقبل فالنسيا (ثلاث نقاط) في جلاسكو في مباراة هامة سيعزز الفائز فيها آماله بالتأهل إلى الدور الثاني.

وفي المجموعة الثانية، يبحث ليون الفرنسي عن تحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يستقبل بنفيكا البرتغالي (ثلاث نقاط) على ملعبه "جيرلان" في مباراة قوية، في حين يستضيف شالكه الألماني (ثلاث نقاط) هبوعيل تل أبيب الإسرائيلي متذيل الترتيب.