تدريب 700 موظف بصحة عسير

شرعت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير في تنفيذ أكثر من 30 برنامج تدريبي لمنسوبي صحة المنطقة في المجالات الإدارية والفنية.

وقال مدير صحة عسير الدكتور عبدالله بن محمد الوادعي: إن البرامج تستهدف أكثر من 700 موظف يعملون بالمرافق الصحية في محافظات ومراكز عسير كافة. لافتا إلى أنه تم تنفيذ أكثر من 10 برامج مختلفة بمعدل ثلاثة أيام لكل برنامج، وذلك في إطار ما خصص للتدريب والتعاقد مع أحد المعاهد المتخصصة في نظم البرامج والدورات التدريبية.

وأضاف الوادعي: أن برامج التدريب تعد امتدادا لما تم تخصيصه لصحة عسير من مقاعد تدريبية بمعهد الإدارة العامة والبالغة 341 مقعدا يجري الترشيح عليها بالمرحلة الأولى، إلى جانب البرامج الفنية التي يقدمها مركز التدريب والتعليم المستمر بصحة عسير.


يوم مفتوح في تقنية عنيزة

تستضيف الكلية التقنية بمحافظة عنيزة الاثنين المقبل عدداً من الشركات المتخصصة في إنشاءات الطرق والمباني بمنطقة القصيم، لحضور فعاليات اليوم المفتوح تحت عنوان (أبناؤنا .. ثروةُ تستثمر).

وأوضح عميد الكلية محمد الشملان أن الهدف من اليوم المفتوح هو تعريف الشركات والمؤسسات بالتخصصات والمهارات التي يتقنها متدربو الكلية والتجهيزات الفنية التي تخدم العملية التدريبية، وأثرها في صقل مهاراتهم العلمية والعملية، والاطلاع على ميادين التدريب.


برنامج للتخطيط المدرسي بينبع

استعرض مدير إدارة التربية والتعليم بينبع محمد بن فراج بخيت أهداف برنامج التخطيط المدرسي الذي نفذ من خلال فريق عمل لجنة المسح المدرسي بإدارة التربية والتعليم بينبع لوضع قاعدة بيانات معلوماتية موثقة عن واقع المباني المدرسية والفصول والطلاب والطالبات.

جاء ذلك خلال اللقاء الأول للتعريف ببرنامج التخطيط المدرسي الذي عقد في مسرح إدارة التربية أول من أمس بحضور مديري المدارس والأقسام بالإدارة.


ضبط مروجان لـ"العَرَق" بعرعر

ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عرعر أول من أمس، شابين في العقد الثاني من العمر يروجان مادة العرق المسكرة، ووجد بحوزة أحدهما أصناف من الحبوب المخدرة (كبتاجون) وقطع من الحشيش المخدر. ذكر ذلك المتحدث الرسمي للهيئة بمنطقة الحدود الشمالية عبدالله المشيطي.


خطة استراتيجية لمعهد الحسبة

شارك 25 خبيرا وأكاديميا وداعية يمثلون عددا من الجهات الحكومية في بناء الخطة الاستراتيجية للمعهد العالي بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجامعة أم القرى التي اختتمت أمس.

واستعرض استشاري التخطيط الاستراتيجي بجامعة أم القرى الدكتور هاني الخضري الرؤية الاستراتيجية للمعهد العالي لبلورة مرجع علمي رائد في تقديم برامج، وحلول فاعلة في مجال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتوفير بيئة تعليمية متميزة، إضافة إلى تطوير البرامج التدريبية النوعية لتلبية احتياجات المجتمع.


إحباط تهريب حشيش بنجران

تمكنت دوريات حرس الحدود بنجران من إحباط 3 عمليات تهريب على الشريط الحدودي الواقع تحت إشرافها.

وأوضح الناطق الإعلامي لحرس الحدود بنجران المكلف المقدم منصور بن علي القحطاني في تصريحه أمس أنه تم ضبط مادة يشتبه أنها الحشيش المخدر تزن 35 كيلو جراما، و5 حمولات من مادة القات تزن 41 كجم. وأشار إلى أنه تم تسليم الأشخاص المقبوض عليهم والمضبوطات للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات اللازمة.


حصر الأدوية الحيوانية إلكترونيا


استحدثت مديرية الشؤون الزراعية بمنطقة نجران إدارة إلكترونية لحصر الأدوية المتعلقة بالثروة الحيوانية. وأوضح مدير عام المديرية المهندس تركي بن مسفر الوادعي أنه تم استحداث هذه الإدارة بالفرع ليقوم المختصون بإدخال جميع الأدوية ومسمياتها الخاصة بالثروة الحيوانية بالمنطقة والكميات المتوفرة من خلال برنامج إلكتروني متكامل. وأشار إلى أنه سيتم ربطها بالوزارة مباشرة مما يسهل عملية توفر الأدوية وتوفير البديل للناقص منها، وإرسالها بأسرع وقت ومتابعتها بشكل مباشر وإلكتروني.