أعلنت شركة المباني الرائدة في قطاع المقاولات والبناء عن رعايتها للمؤتمر السنوي التاسع لمؤسسة الفكر العربي "فكر 9" الذي يُعقد تحت عنوان "العالم يرسم المستقبل.. دور العرب؟"، ويشارك فيه نخبة من القادة والمفكرين العرب والرواد في المجالات المختلفة. ويطرح تأثير التطور التكنولوجي العالمي والمتغيرات الجيوسياسية على العالم العربي، كما يركز هذا العام على جيل الشباب ويخصص لهم بعض الجلسات من أجل تشجيع المشاركين الشباب على تفعيل مبادراتهم.

وتحل المباني ـ وهي واحدة من شركات المقاولات الرائدة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط ـ راعيا ماسيّا للمرّة الأولى في مؤتمرات فكر.

وعبر رئيس مجلس إدارة المباني المهندس نعمة طعمة عن بالغ سروره وتقديره لرعاية هذه الفعالية، كما أعرب عن رغبة "المباني" في المضي قدما مع مؤسسة الفكر العربي التي تتلاقى أهدافها التنموية مع إحدى الركائز الهامة لرؤية "المباني" انطلاقا من إيمانها العميق بمفاهيم المسؤولية الاجتماعية.

وقال طعمة: "يسعدنا أن نعمل بالتوازي مع الجهود الحثيثة التي تبذلها مؤسسة الفكر العربي في سبيل تعزيز ودعم التنمية في العالم العربي، ونستهلّها برعاية مؤتمرات فكر للمرة الأولى. وإننا إذ نسعى للانخراط في هذا العمل لنعبر عن قناعتنا بمسؤولية الشركات في مسيرة التنمية الاجتماعية بمختلف أشكالها. وما دعمُنا للمؤتمر إلاّ إيماناً منّا بمصداقيّة مؤسسة الفكر العربي في كافة برامجها ومشاريعها الشبابية والتعليمية، بالإضافة إلى جدية إصداراتها الثقافية القيمة والدورية كالتقرير العربي للتنمية الثقافية وترجمة كتاب أوضاع العالم الصادر عن مؤسسة La Découverte الفرنسية، ومشاريع إثراء المحتوى الرقمي العربي على الشبكة الإلكترونية، ودعم الترجمة من اللغة الصينية إلى العربية".

من جانبه، رحّب الأمين العام المساعد لمؤسسة الفكر العربي، المدير التنفيذي للمؤتمر حمد عبدالله العماري بمشاركة "المباني" في مؤتمر "فكر 9" باعتبارها راعٍيا ماسيا للمؤتمر. وأعرب عن تفاؤله بانضمام راع جديد لمؤتمرات فكر وانضمامها إلى نخبة الشركات الكبرى الراعيّة لـ"فكر 9" مثل أرامكو وأوفيد والمرجان.