شهد قائد قوات الأمن الدبلوماسي العميد الدكتور غانم بن عبدالله السحيبان أمس حفل تخريج دورة دوريات أمن وحراسة المنشآت الدبلوماسية التأهيلية الثالثة بمدينة تدريب الأمن العام في مكة المكرمة والبالغ عدد أفرادها 309 خريجين.

وألقى قائد مركز التدريب التخصصي المقدم مظلي سليم بن عمر الهذلي كلمة، أشار فيها إلى البرنامج الذي نفذ لهذه الدورة والتي عقدت اعتبارا من 25/12/1430 إلى 12/11/1431. ثم ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم رقيب أول الطلبة فايز بن سعيد المالكي، أوضح فيها "ما تلقوه من تدريب وتعليم بمركز التدريب التخصصي والذي يؤهلهم إلى الانضمام لزملائهم من رجال الأمن لحفظ الأمن في هذا البلد".

ثم توالت العروض الخاصة المتمثلة في عرض أمن وحماية الشخصيات، وعرض الدفاع عن النفس والتخلص من المسكات، وعرض النزول بالحبال، وعرض اجتياز الموانع والنزول بالعبَارة، وعرض رماية الثقة من أوضاع مختلفة. بعد ذلك بدأ العرض العسكري، ثم كرم راعي الحفل أوائل الدورات.

وعبر العميد السحيبان عن شكرة لقيادة الطوارئ الخاصة على ما أولته من اهتمام ومتابعة لهذه الدورة، مشيراً إلى أن هؤلاء الخريجين سيشاركون في موسم حج هذا العام ضمن مشاركة باقي القطاعات الأمنية.