أطلقت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة نجران أول من أمس التصفيات الأولية لمسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع" التي يشارك فيها 23 ألف طالب. وتسعى المسابقة إلى صياغة عقل الباحث العلمي المفكر وتنمية روح الإبداع للمشارك. وتنظم المسابقة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

وأوضح مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة علي بن جابر الشمراني أن المسابقة تقوم على أساس التنافس في مسار البحث العلمي أو مسار الابتكارات من خلال تقديم مشروع في أحد مجالات الأولمبياد باستخدام لوحة لعرض المشروع (بحث علمي – ابتكار) عبر المشاركة الفردية أو الجماعية، ويتم تحكيمها من قبل أكاديميين مختصين لتحديد المشاركة الأفضل وفق معايير محددة للتأهل إلى مراحل متقدمة.

وأضاف الشمراني أنه ستقام معارض داخل جميع المدارس المتوسطة والثانوية بمنطقة نجران، يتم من خلالها عرض منتجات الطلاب ومن ثم ترشيحها للمشاركة في المعرض الختامي الذي سيتم اختيار العمل الفائز منه للمشاركة على مستوى مناطق المملكة، وذلك بهدف إعادة صياغة اهتمامات الشباب لميادين التعلم والمعرفة وتوفير البيئة التنافسية بين أبناء الوطن، واكتشاف المواهب وتطوير مواهبهم واختيار أفضلهم لتمثيل المملكة في المحافل الدولية.