استمرت حالة عدم الرضا عن أداء الحكام في دوري زين السعودي، فبعدما شهدت الجولات الماضية إبداء عدد من المسؤولين عدم رضاهم عن التحكيم كان آخرهم رئيس مجلس إدارة الأهلي الأخير فهد بن خالد عقب خسارة فريقه أمام الشباب، عكس نائب رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد محمد اليامي، تخوف أنصار ناديه من الحكم عبد العمري الذي سيقود مباراة الاتحاد والقادسية اليوم في الجولة الـ11 من دوري زين السعودي للمحترفين.

وقال اليامي"إن العمري دائماً ما يسجل مواقف ضد الاتحاد في المباريات التي يكون طرفا فيها، وهو ما أدى إلى تحفظ النادي على إدارته للقاءاته".

واستغرب إسناد المباراة للعمري على الرغم من تلك التحفظات، لكنه عاد وتمنى أن يعكس العمري الصورة ويدير المباراة بنجاح. وقال إن فريقه مطالب بالفوز اليوم من أجل العودة إلى سكة الانتصارات إذا ما أراد المحافظة على الصدارة والمنافسة على لقب الدوري رغم أنه تبقى على ذلك مسافات طويلة، وقال "تعادلنا في المباراتين الماضيتين ضاعف مسؤوليتنا من أجل التعويض لأن قطار الدوري لا يحتمل ضياع النقاط، فالمنافسة قوية والمنافسون يترقبون ذلك، وعلينا العودة للانتصارات وهو ما عمل الجهازان الفني والإداري على إيصاله للاعبين".

واعتبر اللقاء في غاية الصعوبة على الفريقين في ظل طموح كل منهما لتعزيز موقعه في سلم الدوري، وقال "القادسية من الفرق الجيدة والمتمرسة والتي يجب التعامل معها بحذر، وأعتقد أن لاعبينا قادرون على التعامل مع اللقاء والعودة بالنقاط لإسعاد جماهيرنا التي نتوقع حضورها بكثافة في المباراة".

وعلى طريق اليامي، سار عضو شرف نادي الفيصلي عبدالعزيز بن عبدالله بن الأمير، معبراً عن خشيته من تأثر حكام مباراة فريقه غداً أمام الأهلي بدوري زين بقيادة حكم الساحة عباس إبراهيم، من الحملة الشرسة التي يقودها الإعلام وبعض من الأهلاويين ضد التحكيم بصفة عامة، خصوصاً بعد لقاء الأهلي في الجولة الماضية أمام الشباب.

ورغم تخوف ابن الأمير من أن يكون فريقه ضحية هذه الحملة، إلا أنه جدد ثقة ناديه في الحكم السعودي، وقال إنهم في الفيصلي يعتبرون الحكم المحلي جزءا من تطور اللعبة ونجاح الكرة في السنوات الأخيرة.

وأكد أن آمال وطموحات الفيصلي هي التقدم أكثر في سلم الدوري وتحقيق هدف المشاركة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين هذا الموسم، وكذلك هدف الفوز بمقعد وسط المشاركين خارجياً.

وعاد ليؤكد جاهزية فريقه للقاء الغد وتجاوز محطة الأهلي رغم بعض الغيابات التي يعاني منها الفريق في مقدمتها صانع الألعاب باسل الفهد الذي يغيب للإصابة.