سعيا لربط محافظات منطقة نجران ببعضها البعض وبالمناطق المجاورة، فقد تقرر إنشاء شبكة من الطرق الرئيسية والفرعية والثانوية بطول 1626 كيلومترا، وبتكلفة بلغت 1.855 مليار ريال.

ونوّه أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، في تصريح صحفي بهذه المناسبة، بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، من دعم واهتمام بالمشروعات الخدمية التي تحقق للمواطن الرخاء والعيش الكريم.

وأشار إلى أنه ينفذ في منطقة نجران عدد من مشروعات الطرق التي تشمل ربط مدينة نجران بمحافظات المنطقة، إضافة إلى ما ينفذ من مشروعات في مدينة نجران تلبية لحاجة المنطقة.

وقال: "إننا نعمل على اعتماد أحد أهم الطرق بين منطقتي نجران وجازان لما لهذا الطريق الحيوي من أهمية كبيرة في خدمة المناطق وكذلك تنشيط الأمور التجارية وسيتم اعتماد هذا الطريق في المستقبل القريب".

وتشمل مشروعات الطرق في منطقة نجران الأجزاء المتبقية من ازدواج طريق نجران ـ شرورة ـ الوديعة بطول إجمالي يبلغ 322 ألفا و542 كيلومترا، والطرق الزراعية بالمنطقة بطول إجمالي 589 كيلومترا، إضافة إلى تنفيذ الطرق الثانوية، وترحيل الطريق الرئيسي أمام مطار نجران 5 كيلومترات، وطريق العريسة ـ الرغام ـ عرقان بطول 23 كيلومترا، وتقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الحصين، وتقاطعه مع طريق العريسة ـ الشرفة، وتقاطعه مع وصلة رقم 15.

كما تشمل استكمال طريق بدر الجنوب ـ ظهران الجنوب "وصلة بدر الجنوب إلى أبورجلين والعشة" بطول 5 كيلومترات، وطريق القرن ـ عقبة الشعبة بطول 5.5 كيلومترات، وطريق بئر عسكر ـ النقعاء "عقبة" بطول 3 كيلومترات، علاوة على الطريق المؤدي إلى مركز الخضراء بطول 7.5 كيلومترات وازدواج طريق بئرعسكر ـ مراطة بطول 15 كيلومترا، وإتمام الطريق المؤدي إلى مركز الخضراء بطول 7.5 كيلومترات.

وشملت المشروعات كذلك استكمال ازدواج طريق نجران ـ السليل مع تقاطع على طريق خميس مشيط ـ الرياض بطول 23 كيلومترا، وازدواج طريق نجران ـ الحصينية بطول 6 كيلومترات، وطريق الصفاح ـ الأمواه بطول 20 كيلومترا، إلى جانب طريق الصفاح ـ الفيض بطول 29.5 كيلومترا، وطريق الراشدية بطول 35 كيلومترا وطريق هجرة الرابية بطول 3 كيلومترات.

إضافة إلى ذلك، فقد شملت إكمال إنشاء طريق العزيزية ـ يدمة ـ الجحر بطول 18 كيلومترا، وطريق الصفاح ـ الأمواه "حمايات جانبية"، وطريق وادي إيساف بطول 13 كيلومترا، وطريق الصفاح ـ يتم ـ الجعدتين بطول 15 كيلومترا، وتقاطع طريق الأمير سلطان مع طريق الجربة وتقاطعه مع طريق الأمير نايف، فضلاً عن استكمال ازدواج طريق الملك عبدالله بطول 5 كيلومترات، وتنفيذ ازدواج وصلة بدر ملاح بطول 10 كيلومترات، وطريق الروان ـ بهداده بطول 1.5 كيلومتر، وازدواج الحزام الجنوبي بطول 9 كيلومترات، وربط طريق نجران ـ الرياض بمحافظة يدمة بطول 70 كيلومترا وتقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الأمير نايف.