فشلت جميع الأعمال السعودية في انتزاع أي من جوائز "جوردن أووردز" التي وزعت مساء أول من أمس في حفل رعته الأميرة ريم علي في مركز الحسين بن طلال للمؤتمرات بالبحر الميت. بينما حقق الإعلامي السعودي سعود الدوسري جائزة أفضل إعلامي عربي لعام 2010.

وتقاسم النجمان المصري يحيى الفخراني والسوري بسام كوسا جائزة أفضل ممثل, فيما نال الفنان العراقي كاظم الساهر جائزة أفضل مطرب عربي وذهبت جائزة أفضل مطربة إلى الفنانة إليسا ونال الفنان إياد نصار جائزة أفضل ممثل أردني في حين قطفت الممثلة صبا مبارك جائزة أفضل ممثلة أردنية.

ونال هاني متواسي جائزة أفضل مطرب أردني مثلما حصلت زين عوض على جائزة أفضل مطربة أردنية.

وذهبت جائزة أفضل مسلسل اجتماعي عربي للمسلسل المصري "أهل كايرو", فيما نال مسلسل "القعقاع بن عمرو التميمي" على جائزة أفضل مسلسل تاريخي عربي في حين كان أفضل مسلسل كوميدي عربي المسلسل المصري «عايزة اتجوز».

وفازت الممثلة السورية سلافة معمار بجائزة أفضل ممثلة تلفزيونية عربية عن دورها في مسلسل "ما ملكت أيمانكم", وحصد المخرج السوري نجدت أنزور جائزة أفضل مخرج عربي.

وحضر الحفل نخبة من نجوم الشاشة الفضية منهم سميحة أيوب ودريد لحام ونادية الجندي ورغدة وسمير صبري وداوود حسين ومحمد المنصور وتركي الدخيل ونبيل صوالحة ونبيل المشيني وصلاح أبو هنود وميس حمدان وورد الخال وأنطوان كرباج وعزت العلايلي ولطفي بشناق وسوزان نجم الدين.

وكان مقرر لجان التحكيم في جائزة جوردن أوورد صالح أسعد صرح في وقت سابق إلى "الوطن" بأن تسريب أي نتائج عن الجائزة قبل موعد إعلانها أمر غير ممكن، مشيرا إلى أنه لا يعلم بالنتائج في ذلك الوقت. وأكد أسعد أن جائزة أفضل إعلامي لا تتدخل فيها لجان التحكيم, وإنما تم تحديدها من خلال التصويت على موقع الجائزة في الإنترنت.