نجا عدد من طالبات الثانوية الثانية بأبها من حادث مروري وقع فجر أمس على طريق السودة، عندما اصطدم الباص الذي كان يقلهن من الوادي الطالع إلى الثانوية الثانية بأبها بمؤخرة سيارة نفايات تابعة لأمانة عسير.

وباشرت الجهات المعنية من الدفاع المدني والمرور والدوريات وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الحادث وقت وقوعه. وتم إدخال الطالبات إلى أحد المساجد المجاورة للحادث، فيما قام رجال الهيئة بترتيب الأوضاع ومتابعة نقل الطالبات مع أولياء الأمور الحاضرين. أما بقية الطالبات فتم نقلهن عبر سيارات الهيئة إلى المدرسة حسب رغبة الطالبات ومساعدة مديرة المدرسة. وتابعت الجهات المعنية الحادث، واتضح أن قائد الباص لم يكن يحمل رخصة قيادة.

وأوضح مدير مرور منطقة عسير العميد حنش الشهري أن دوريات المرور وجهات أخرى باشرت الحادث، وتولت التحقيق في ملابساته، مبيناً أن الحادث نتج عن السرعة الزائدة لقائد الباص مما أدى لارتطامه بسيارة تابعة للأمانة، مشيراً إلى أن جميع الطالبات لم يصبن بأذى، إلا أن سائق سيارة الأمانة ومرافقه تعرضا لبعض الإصابات.

وأضاف الشهري، أن المعاناة مازالت دائمة من هذه الحافلات من حيث التعطل الدائم ووجود سائقين غير مؤهلين وشباب غير مدرك، معربا عن أسفه لغياب الجهات المعنية بالطالبات. وأكد أن هناك من يقود حافلات الطالبات والمعلمات بسرعة عالية، متجاهلا الأنظمة ومخالفا القوانين، داعيا إلى ضرورة متابعة قائدي مركبات الطالبات من الجهات التابعة لها بشكل دوري والتأكد التام من أهلية من يقودها.

من جانبه، أكد مدير عام التربية والتعليم للبنات في منطقة عسير علي الموسى الحادث، لافتاً إلى أنه لا توجد إصابات، وأنه تم نقل الطالبات على الفور للمدرسة وباشرن الدراسة.

إلى ذلك، اعتبر رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة عسير الشيخ عامر العبدالمحسن أن موقف الهيئة وحضورهم المبكر وحرصهم على الطالبات ليست إلا واجبا لرجال الهيئة. وقال: المهم سلامة الطالبات ولله الحمد.